أخبار عاجلة

“البريد المصري” يوقع اتفاقيات تعاون مع دول أفريقية عبر مركزه اللوجستي بمطار القاهرة

وقع البريد المصري اتفاقيات تعاون مع عدد من الدول الأفريقية لتسهيل التجارة الإلكترونية عبر مركزه اللوجستي بمطار القاهرة الدولي.
جاء ذلك خلال مشاركة البريد المصري في اجتماعات الدورة السابعة والثلاثين لأعمال المجلس الإداري لاتحاد البريد الإفريقي الشامل المنعقدة بالجزائر في الفترة من ١٠-١٢ إبريل الجاري.
وقال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد المصري ، إن فعاليات المؤتمر قد شهدت توقيع العديد من اتفاقيات التعاون مع الدول المشاركة في المؤتمر ومنها نيجيريا وغينيا وكوت ديفوار وليبيا لاستخدام المركز اللوجستي للبريد المصري بمطار القاهرة الدولي في التجارة الإلكترونية وقد سبق انضمام الأردن ولبنان إلى الاتفاقية وذلك لتسهيل تبادل التجارة الإلكترونية بين الدول الموقعة على الاتفاقية بالإضافة أي دولة اخرى يتم الاتفاق عليها.
وأوضح ـ وفقا لبيان ـ أن البروتوكول يفتح آفاقا جديدة للتعاون بين البلدان الأفريقية ويوفر أعلى استفادة من المكاسب المهدرة في مجال التجارة الالكترونية التي تستحوذ عليها شركات الشحن العالمية حيث يمكن عملاء البريد بهذه الدول من التسوق الإلكتروني من الولايات المتحدة الامريكية في مرحلته الاولى التي تشمل بعد ذلك كل من المملكة المتحدة والصين حيث سيتم جمع المبعوثات من هذه الدول الثلاث وشحنها إلى مركز التجميع اللوجيستي بالقاهرة ومن ثم إلى الدول الافريقية الموقعة على الاتفاقية مما يقلل تكاليف الشحن ورفع وتحسين مستوى الخدمة.
وأضاف أن البروتوكول يأتي في إطار الارتقاء بمستوى التعاون مع كافة البلدان الأفريقية، كما أنه من المتوقع أن يوقع البريد المصري عددا من الاتفاقيات في نفس المجال مع عدد كبير من البلدان الأفريقية الاخرى في الفترة القادمة.
وترأس رئيس مجلس إدارة البريد المصري والنائب الأول لرئيس الاتحاد البريد الإفريقي عصام الصغير، اجتماعات الدورة السابعة والثلاثين لأعمال المجلس الإداري للاتحاد البريدي الإفريقي الشامل، وقدم عرضا شاملا لنشاط مركز التدريب البريدي الإقليمي بالقاهرة الذي يوفر كافة اوجه الدعم التقني والفني للأشقاء الافارقة وذلك تحت مظلة الاتحادين البريدي العالمي والأفريقي الشامل.
كما قدم عرضا وافيا لمشروع مركز التجميع اللوجستي الإقليمي بالقاهرة الذي يعد نافذة جديد للتجارة الالكترونية لأفريقيا حيث يخدم أغراض التجارة الالكترونية وخدمات الطرود خاصة بعد تطوير البنية التحتية والتكنولوجية التي شهدها البريد المصري خلال الثلاث سنوات الأخيرة، ويوفر المركز خدمات لوجستية متميزة لكل بلدان القارة حيث يعمل المركز على تجميع و إعادة توجيه طرود التجارة الإلكترونية الواردة من الولايات المتحدة الأمريكية وإنجلترا والصين في مرحلة لاحقة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *