أخبار عاجلة

“الحوت الأزرق” اللعبة القاتلة

 

لم يكد العالم ينسى هوس تأثير لعبة “بوكيمون جو” الشهيرة وإدمانها من كثيرين، حتى ظهرت لعبة جديدة تبدو أنها أخطر بكثير من سابقتها، حيث تنتهى اللعبة التى تستهدف الأطفال والمراهقين بنتيجة وحيدة وهى “الانتحار”. لعب الحوت الازرق

ما هى لعبة الحوت الأزرق ؟

لعبة “الحوت الأزرق” أو الـ”blue whale”، هى تطبيق يحمل على أجهزة الهواتف الذكية وتتكون من 50 مهمة، تستهدف المراهقين بين 12 و16 عامًا، وبعد أن يقوم المراهق بالتسجيل لخوض التحدى، يطلب منه نقش الرمز التالى “F57” أو رسم “الحوت الأزرق” على الذراع بأداة حادة، ومن ثم إرسال صورة للمسئول للتأكد من أن الشخص قد دخل فى اللعبة فعلًا.

فبعد ذلك يعطى الشخص المسئول أمرًا بالاستيقاظ فى وقت مبكر جدًا، عند 4:20 فجرًا مثلًا، ليصل إليه مقطع فيديو مصحوب بموسيقى غريبة تضعه فى حالة نفسية كئيبة، وتستمر المهمات التى تشمل مشاهدة أفلام رعب والصعود إلى سطح المنزل أو الجسر بهدف التغلب على الخوف.

وفى منتصف المهمات، على الشخص محادثة أحد المسئولين عن اللعبة لكسب الثقة والتحول إلى “حوت أزرق”، وبعد كسب الثقة يطلب من الشخص ألا يكلم أحدًا بعد ذلك، ويستمر فى التسبب بجروح لنفسه مع مشاهدة أفلام الرعب، إلى أن يصل اليوم الـ50، الذى يطلب فيه منه الانتحار إما بالقفز من النافذة أو الطعن بسكين، ولا يسمح للمشتركين بالانسحاب من هذه اللعبة، وإن حاول أحدهم فعل ذلك فإن المسئولين عن اللعبة يهددون الشخص الذى على وشك الانسحاب ويبتزونه بالمعلومات التى أعطاهم إياها لمحاولة اكتساب الثقة، ويهدد القائمون على اللعبة المشاركين الذين يفكرون فى الانسحاب بقتلهم مع أفراد عائلاتهم.

 

 مخترع  لعبة الحوت الأزرق وتأسيسها ؟
الحوت الأزرق أخترعها روسى يُدعى فيليب بوديكين، بالغ من العمر 21 عامًا، مخترع اللعبة اتهم بتحريض نحو 16 طالبة بعد مشاركتهن فى اللعبة، واعترف “بوديكين” بالجرائم التى تسبب بحدوثها، واعتبرها محاولة تنظيف للمجتمع من النفايات البيولوجية، التى كانت ستؤذى المجتمع لاحقًا، وأضاف أن جميع من خاض هذه اللعبة هم سعداء بالموت.

“بوديكين”، يستهدف من لديهم مشاكل عائلية أو اجتماعية،ويكون عامل الجذب الرئيسى نحو هذه اللعبة من الأطفال هى أنها تؤمن لهم مكاناً إفتراضياً يحاولون إثبات أنفسهم فيه، لاسيما لأولئك الأطفال غير المندمجين مع محيطهم، وبعد أن تشعرهم هذه اللعبة بالانتماء وبأنهم أشخاص مهمون وذوو سلطة، تجذب نحو الانتحار. ولكن “بوديكين” حاليًا فى السجن

11 علامة تظهر على ممارسى لعبة “الحوت الأزرق”

“إذا كان طفلك يقضى ساعات طويلة فى استخدام الأجهزة الذكية دون أن يشاركك نوع الألعاب التى يلعبها”، “إذا كان طفلك ينام لساعات طويلة خلال اليوم ويستيقظ طوال الليل، تقريبا كل التحديات تبدأ فى الساعة 4.20 صباحا”، “إذا كان قد بدأ فى إغلاق باب غرفته”، “إذا ظهرت علامات خدوش على ذراعيه أو فخذيه”، “إذا بدأ فجأة فى مشاهدة أفلام الرعب أو أفلام الإثارة بطريقة غريبة، بعيدا عن الفضول”، “إذا كان يضع تحديثات وعبارات وصورا غريبة على صفحات التواصل الاجتماعى”.

“إذا بدأ فى قضاء الوقت على الشرفة وحده غارقا فى التفكير”، “إذا تعاطف مع الأطفال الذين ينتحرون”، “إذا بدأ بالانسحاب من الأهل والأصدقاء بحجة أن لا أحد يحبه”، “إذا أصيب بنوبات مفاجئة من الغضب”، “إذا فقد اهتمامه بالأنشطة التى كان يستمتع بها فى وقت سابق”.

حالا الانتحار الناتجه عن لعبه الحوت الازرق

مصر.. خالد الفخرانى ينتحر بسبب لعبة “الحوت الأزرق”
وبالتطرق إلى توضيح بعض تفاصيل سقوط ضحايا لعبة “الحوت الأزرق” المميتة، نجد الدكتورة ياسمين الفخرانى، ابنة البرلمانى المصرى السابق حمدى الفخرانى، التى فجرت مفاجأة من العيار الثقيل، حين أعلنت أن سبب انتحار شقيقها خالد، هو لعبة “الحوت الأزرق”، وذلك حسب شبكة “العربية” الإخبارية.

6 اطفال فى الاجزائر

بدأت السلطات الجزائرية خطوات لاتخاذ قرار بحجب تطبيق لعبة “الحوت الأزرق”، بعد الاشتباه بتسببها، فى أقل من شهر، بانتحار 6 أطفال ومراهقين، ولكن رغم أن الحكومة قدمت المساعدة لذوى الضحايا وذوى الناجين، إلا أنها وصلت لنتيجة أخيرة وهى أنه لا يمكن حجب هذه اللعبة، ودعت إلى ضرورة التوعية وفرض رقابة على تحميل الأطفال لبعض التطبيقات التى تستهدف براءتهم.

طفلين بالمغرب

سجلت السلطات المحلية المغربية فى مدينة بن جرير بضواحى مراكش، خلال أسبوع واحد تقريبًا، حالتين لضحايا لعبة “الحوت الأزرق”، التى أودت بحياة العديد من المراهقين عبر العالم، وقد وصل الطفل “إبراهيم ذو” البالغ من العمر 12 عامًا، وتلميذة فى المدرسة عمرها 14 عامًا، لمراحل متقدمة من اللعبة القاتلة فى غفلة من أولياء أمورهما والمحيطين بهما، وكانا فى طريقهما للانتحار، لولا تدخل الوالدين فى حالة الطفل الأول، وتلاميذ من المدرسة التى ترتادها الفتاة الذين اكتشفوا رسم الحوت على يدها وقاموا بإبلاغ مدير المدرسة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *