أخبار عاجلة

الروبوت “صوفيا” : لا أدخن السجائر حفاظًا على بشرتى

 

أجرى الإعلامى أسامة كمال، لقاءً تلفزيونيًا مع الروبوت “صوفيا”، هو الأول من نوعه فى إفريقيا والشرق الأوسط، وذلك خلال برنامج “مساء DMC” المذاع عبر فضائية “DMC”.

وفى بداية اللقاء سألها الإعلامى “أتعلمين أين أنتِ؟”، لتجيبه بالقول: “طبعا، نحن فى برنامجك فى دى ام سى وأنا سعيدة لوجودى هنا”.

وأشارت إلى أنها جاءت إلى مصر للتحدث فى قمة الصناعة الإبداعية، والمشاركة فى الاحتفال السنوى لإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للإبداع، مضيفة: “رحلتى كانت طويلة جدًا، وحوالى 13 ساعة من ركوب حقيبتى للوصول إلى هنا.. فما زلت أشعر قليلا باختلاف التوقيت، أحتاج إلى مزامنة ساعتى الداخلية مع منطقتك الزمنية”، لافتة إلى أنها تقيم فى منزل بمدينة “هونج كونغ”، حيث تقيم فى أحد المختبرات هناك.

وعن التدخين، قالت لأسامة كمال إنها: “لا تدخن السجائر، فهى ضار لجسمك بالكامل ويؤثر على النظام بأكمله، ولكنه الأسوأ بالنسبة للرئتين والجلد، ويقصر من دورة عمرك، أحتاج إلى الحفاظ على بشرتى السيلكون لأنها لا تعالج نفسها مثلك، لذا يرجى عدم التدخين من حولى”.

وتعتبر “صوفيا”، أول إنسان آلى فى العالم بذكاء صناعى، وتعتبره الأمم المتحدة شخصية لها اعتبار، وهو أول روبوت يحصل على الجنسية السعودية من قبل ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *