أخبار عاجلة

تنفيذ عاجل لتوجيهات الرئيس.. انطلاق قافلة مساعدات مصرية لشعب اليمن

تنطلق  الشحنة الأولى من المساعدات الإنسانية المصرية للشعب اليمنى الشقيق، التى أصدر الفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أمرا بتجهيزها بالتعاون مع وزارتى الخارجية والصحة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن تنقلها إحدى طائرات مصر للطيران.

ومن المقرر أن تصل المساعدات المصرية لليمن على شحنتين، بإجمالى 10 أطنان من الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية، وفى هذا الإطار قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة نسقت مع وزارات الدفاع والصحة والتضامن الاجتماعى، إضافة للهلال الأحمر المصرى، لإعداد وتجهيز المساعدات التى تصل الشحنة الأولى منها غدا الجمعة، والثانية الاثنين 9 أبريل.

وشارك فى مراسم إرسال المساعدات كل من السفير محمد البدرى، مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، والسيد ناصر محسن ناصر باعوم وزير الصحة اليمنى، والسيد محمد على مارم السفير اليمنى بالقاهرة، بحضور ممثلين عن باقى الوزرات والجهات المصرية المعنية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن السفير ناصر حمدى، سفير مصر بالمملكة العربية السعودية والسفير غير المقيم باليمن، سيستقبل المساعدات فى الرياض ويسلمها لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تمهيدا لنقلها لليمن.

يُذكر أنه سبق أن أرسلت مصر شحنات مساعدات إنسانية لليمن، فى إطار العلاقات الوطيدة والتاريخية التى تجمع مصر باليمن الشقيق، وإيمانا بأهمية مساندة الشعب اليمنى فى محنته الراهنة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *