أخبار عاجلة

قابيل:الانتهاء من 99% من الأعمال الإنشائية للوحدات الإنتاجية بمدينة الأثاث في دمياط

أعلن وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل أنه تم الانتهاء من 99% من عمليات إنشاء الوحدات الإنتاجية والتي يبلغ عددها 1400 وحدة بمدينة الأثاث الجديدة في دمياط وفقا للجدول الزمني والخطة المحددة لذلك .. قائلا : “يجري حاليا الانتهاء من كافة المرافق شاملة المياه والكهرباء والطرق”.
وأضاف قابيل – في بيان له  – : “إن مدينة الأثاث بدمياط تعكس استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030 وتتوافق مع التوجهات الاستثمارية للحكومة خلال المرحلة الحالية” .. مشيرا إلى أن المدينة الجديدة تعد نموذجا ناجحا للتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص.
وتابع : “أن المدينة الجديدة ستكون من أكبر المناطق الصناعية المتخصصة في صناعة الأثاث في الشرق الأوسط كما أنها ستضع صناعة الأثاث المصرية على الخريطة العالمية من خلال الاستعانة بخبرات عالمية تستهدف تطوير هذه الصناعة الحيوية”.
وأوضح قابيل أن مدينة الأثاث ستسهم في إحداث طفرة كبيرة بصناعة الأثاث بمدينة دمياط وتحويلها إلى مدينة متكاملة ومتخصصة في صناعة الأثاث وفقا لأحدث التطورات العالمية خاصة ما يتعلق بالتصميمات وتطوير خطوط الإنتاج لخلق فرص تصديرية لها من خلال تعزيز تنافسيتها إقليميا ودوليا..مشيرا إلى أنها تقام على مساحة 331 فدانا وتسهم في توفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة والتي من المتوقع أن تتخطى الـ100 ألف فرصة عمل.
وقال : إن مشروع مدينة الأثاث يشمل صناعات حرفية، صناعات صغيرة ومتوسطة، صناعات مغذية ومكملة، مركزا لتكنولوجيا الأثاث، قاعات مخصصة للمعارض بالإضافة إلى مجمع للخدمات الحكومية والإدارية ومنطقة خدمات متكاملة ومخازن ومستودعات ومؤسسات مالية ومصرفية ومستشفى ودور عبادة.
ونوه بأن شركة مدينة دمياط للأثاث يبلغ رأسمالها 5 مليارات جنيه بنسبة مساهمة مصرية 100%، مشيرا إلى أن الجهات المساهمة في الشركة الجديدة هي (بنك الاستثمار القومي، محافظة دمياط، الهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية وشركة أيادي مصر للتطوير الصناعي).

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *