أخبار عاجلة

“قومي المرأة” يشارك في الاجتماعات رفيعة المستوى للقيادات النسائية بالاتحاد الإفريقي

يشارك المجلس القومي للمرأة في اجتماعات رفيعة المستوى للقيادات النسائية بالاتحاد الإفريقي، التي انطلقت أمس وتستمر حتى غد /الخميس/، وتعقد بالمقر الدائم للاتحاد بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا.
وأشار المجلس – في بيان أصدره – إلى أن الاجتماعات تبحث قضايا نسائية مختلفة تحت شعار (لنعمل معا من أجل إفريقيا التي نريدها .. من الالتزام إلى التنفيذ)، ويشارك فيها نخبة من القيادات النسائية بدول القارة المختلفة، ويمثل المجلس القومي للمرأة فيها النائبة الدكتورة هبة هجرس عضوة المجلس مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس.
وأوضح أن الاجتماعات تقام تحت رعاية رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، ويشارك فيها عدد كبير من القيادات النسائية بالقاهرة منهن رئيسة بعثة المرأة بالاتحاد وأمينة محمد صباح نائبة السكرتير العام للأمم المتحدة والسفيرة برناوني وينجلر السفيرة الألمانية في أفريقيا والاتحاد الإفريقي .
من جانبها، أكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس أن مشاركة المجلس القومي للمرأة في الاجتماعات تأتي في إطار الدور الهام الذي يقوم به المجلس في دعم قضايا المرأة إفريقيا، والحرص على التواجد في المحافل الرسمية للتجمعات النسائية العليا بالقاهرة لتبادل الخبرات حول قضايا النساء المختلفة، وللتأكيد على أهمية التعاون الأفريقي في هذه المجالات.
وأوضحت أن اجتماعات القيادات النسائية رفيعة المستوى بالاتحاد الأفريقي هي الاجتماعات الثانية من نوعها التي تعقد بمشاركة عدد كبير من القيادات النسائية الإفريقية، حيث عقدت الاجتماعات الأولى في شهري مايو ويونيو 2017، وناقشت الأدوار الأساسية التي تقوم بها القيادات النسائية على مستوى القارة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *