أخبار عاجلة

محافظ القاهرة : الانتهاء من تطوير شارع أبو الفدا خلال عشرة أيام بتكلفة 13 مليون جنيه

تفقد محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد ، سير الأعمال في إعادة رصف وتطوير شارع أبو الفدا بالزمالك حيث يعد من المحاور الهامة الرئيسية بالزمالك ويمتد بطول 3,8 كم وتقوم المحافظة بتطويره تحت إشراف مديرية الطرق والنقل بالقاهرة بتكلفة حوالي 13 مليون جنيه، وتم الانتهاء من ثلاثة كيلو مترات .
وصرح المحافظ بأنه تم مراعاة إحلال وتجديد شبكات المرافق بالكامل قبل إعادة الرصف ، كذلك إنهاء أعمال توصيل شبكة الغاز الطبيعي للجزء الذي لم يتم إنتهاء العمل به على أن تستكمل الشركة أعمال التوصيل الداخلية سطحياً بدون الحاجة إلى الحفر مرة أخرى .
و شدد المحافظ على رئيس شركة المقاولات المنفذة للمشروع بالانتهاء من مشروع التطوير بالكامل خلال عشرة أيام مع رفع المخلفات أولاً بأول، وتشمل الأعمال إقامة غرف تفتيش للمرافق وبالوعات مطرعلى طول الشارع، وإعادة رصف الشارع والأرصفة والبردورات وعمل أحواض زرع حماية للأشجار المعمرة على طول الشارع .
و طالب المحافظ كل من رئيس الحي ومدير مديرية الطرق والنقل بالتنسيق مع الادارة العامة للمرور للسماح بزيادة ساعات العمل ليلا للمقاول لسرعة إنهاء العمل بدلاً من الساعتين المقررتين له مع إتخاذ الاجراءات اللازمة لتيسير الحركة المرورية .
رافق المحافظ في جولته اللواء هشام خشبة رئيس حي غرب القاهرة ، المهندس أشرف حلمي مدير مديرية الطرق والنقل بالقاهرة ، ورئيس شركة المقاولات المنفذة للمشروع .
من ناحية أخرى شارك محافظ القاهرة في القداس الذي ترأسه البابا تاوضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية ،مقدما التهنئة للبابا وللمسيحيين علي اختلاف طوائفهم بمناسبة أعيادهم .
وأكد المحافظ علي رؤساء الاحياء باستمرار رفع كافة الاشغالات حول الكنائس ورفع كفاءة الانارة والنظافة حولها والتأكد من توافر الكاميرات في محيطها ومراجعة عملها بكفاءة.. مشيرا إلى التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين الكنائس ومحيطها .
وأشار إلى رفع درجة الاستعداد في كافة الاحياء لتقديم أفضل خدمة للمواطنين طوال اعياد المسيحيين وشم النسيم .

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *