أخبار عاجلة

محافظ القليوبية:41 ألف مواطن تقدموا لفحص فيروس “سي” منذ انطلاق الحملة القومية

قال محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي إن 41 ألف مواطن تقدموا لفحص فيروس “سي” منذ انطلاق الحملة القومية ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس “سي” في شهر فبراير الماضي، مؤكدا أنه تم تسليم العلاج للحالات التي تحتاج للعلاج .
وأضاف عشماوي –   أنه تم تخصيص 10 مراكز رعاية صحية أولية على مستوى المحافظة؛ لخدمة المرضى وإجراء تحليل فيروس “سي” وقياس السكر والضغط وذلك بداية من شهر أبريل الجاري بالتنسيق مع وزارة الصحة.
وأوضح أن حملة القضاء على فيروس “سي” تستهدف الفئة العمرية من 18 عاما فأكثر وهي الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقا لبروتوكول العلاج العالمي، منوها بأن المحافظة أجرت جميع أعمال التنسيق بينها وبين وزارة الصحة بشأن توفير كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة وفحص جميع مواطني المحافظة من خلال قوافل طبية ستجوب جميع القرى والمدن والكفور والعزب بالتنسيق مع الوحدات الصحية والوحدات المحلية .
وأشار عشماوي إلى أن الحملة بدأت أعمالها يوم 24 فبراير الماضي بمدن (بنها، شبين القناطر، الخانكة، قليوب، الخصوص وشبرا الخيمة حي شرق وغرب)، وتتمركز عيادات الكشف بجوار مركز حميات بنها، ومستشفيات شبين القناطر المركزي والخانكة المركزي وقليوب المركزي وناصر العام؛ وذلك بهدف إجراء مسح طبي وسحب العينات لجميع المواطنين بالمجان.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *