أخبار عاجلة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-11-28 12:43:44Z | |

مهاب مميش: أعمال التطوير مستمرة في محور قناة السويس لمواكبة متغيرات التجارة العالمية

أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن مشروع تنمية القناة، أوجد العديد من المشروعات الصناعية والتنموية الجديدة في محور قناة السويس، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تعمل على تطوير القناة بصورة مستمرة لمواكبة المتغيرات في حجم التجارة العالمية.
وقال الفريق مميش – في كلمته في مؤتمر “جذب رأس المال المحلي والدولي في ظل قانون الاستثمار الجديد” الذي تنظمه وزارة العدل – إن المعركة القادمة التي تخوضها مصر، هي معركة تحقيق التنمية المستدامة والرخاء.
وأضاف أن قناة السويس تمثل شريان الحياة والتنمية بالنسبة للمصريين وإحدى ركائز الأمن القومي في مصر، فضلا عما تمثله من أهمية وثقل استراتيجي بالنسبة للعالم أجمع.. لافتا إلى أن القناة يعمل بها 25 ألف عامل وموظف جميعهم مصريون، ويديرون العمل بها بمنتهى الكفاءة والنجاح ووفقا لأعلى معايير الجودة العالمية للإدارة والأمان.
وأوضح أنه يتم حاليا العمل على إنشاء 6 موانىء بحرية جديدة في إطار محور تنمية قناة السويس، 3 منها على سواحل البحر الأحمر، والبقية على سواحل البحر المتوسط، مع التركيز على ميناءي شرق بورسعيد والعين السخنة، فضلا عن افتتاح الأنفاق الجديدة.
وأشار إلى أنه بحلول عام 2030 فإن أعمال التطوير والتنمية المرتبطة بمحور تنمية قناة السويس، وإنشاء منطقة استثمارية وصناعية، ستوفر نحو مليون فرصة عمل، لافتا إلى أنه سيتم افتتاح عدد من مراكز التدريب لتأهيل الشباب المصري على مجالات العمل المختلفة في المنطقة الصناعية الجديدة.
ونوه بأن قناة السويس يمر من خلالها 10% من إجمالي حجم التجارة العالمية، وقرابة 85% من حجم التجارة القادمة من جنوب شرق آسيا.
وأشار الفريق مميش إلى أن العمل بقناة السويس ومحور التنمية بها مستمر على مدى الساعة، لافتا إلى أنه سيتم خلال أيام توقيع عقد لإنشاء منطقة صناعية تمتد على مساحة 96 كيلو مترا بمنطقة شمال القناة للصناعات الثقيلة، وأضاف أن نوعية التربة في منطقة القناة ساعدت على توزيع الصناعات حسب طبيعة التربة في كل منطقة، بحيث تخصص المنطقة الشمالية للصناعات الثقيلة، والمنطقة الجنوبية للصناعات الخفيفة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *