أخبار عاجلة

موسكو:اعتراض 71 صاروخا فى الضربات على سوريا ونسلم دمشق صواريخ s300

قالت وزارة الدفاع الروسية، إن طائرات إف 15 وإف 16 استخدمت صواريخ مجنحة على مواقع في سوريا، مؤكدة أنه تم اعتراض 71 صاروخا، وأنها ستسلم دمشق صواريخ s300.

ودعت وزارة الدفاع الروسية فى مؤتمر صحفى، السبت، إلى ضرورة بحث مسألة إعادة تزويد صواريخ اس 300 لسوريا بعد عدوان اليوم اليوم، موضحة أنه تمّ توجيه 30 صاروخاً الى مواقع في برزة وجرمانا وتمّ إسقاط 7 منها.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أنه تمّ توجيه الضربة في اليوم الذي كان مقرراً فيه بدء عمل بعثة تقصي الحقائق حول الكيميائي.

كان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قد أكد أن الضربات الغربية ضد سوريا عدوان على دولة مستقلة، مضيفا أن روسيا تدعو لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولى لمناقشة عدوان أمريكا وحلفائها.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية،أكدت إن عدوانا ثلاثيا غادرا نفذته الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا فى الساعة الثالثة وخمس وخمسين دقيقة من فجر اليوم عبر إطلاق حوالى 110 صواريخ باتجاه أهداف سورية فى دمشق وخارجها.

وأضافت القيادة العامة للجيش السورى، أن منظومات دفاع الجو السورية تصدت بكفاءة عالية لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها، فى حين تمكن بعضها من إصابة أحد مبانى مركز البحوث فى برزة الذى يضم مركزا تعليميا ومخابر علمية، واقتصرت الأضرار على الماديات، بينما تم حرف مسار الصواريخ التى استهدفت موقعا عسكريا بالقرب من حمص، وقد أدى انفجار أحدها إلى جرح 3 مدنيين.

وأكدت القيادة العامة للجيش السورى استمرارها فى الدفاع عن سورية وحماية مواطنيها، وشددت على أن مثل هذه الاعتداءات لن تسنى قواتنا المسلحة والقوات الرديفة عن الاستمرار فى سحق ما تبقى من مجاميع إرهابية مسلحة على امتداد الجغرافية السورية، ولن يزيدنا هذا العدوان إلا تصميماً على الدفاع عن مقومات السيادة والكرامة وعن أمن الوطن والمواطنين

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *