أخبار عاجلة

وزيرة التخطيط تمثل مصر في اجتماع مجلس محافظي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالأردن

مثلت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري هالة السعيد مصر في الاجتماع السنوي السابع والأربعين لمجلس محافظي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي الذي يعقد بمنطقة البحر الميت في المملكة الأردنية الهاشمية.
يأتي الاجتماع في إطار الاجتماعات السنوية المشتركة للصناديق والهيئات المالية العربية التي تضم إلى جانب اجتماعات الصندوق اجتماعات مجالس محافظي ومساهمي كل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، وصندوق النقد العربي، والهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات.
وأشادت السعيد، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم، بالدور الذي يقوم به الصندوق لتمويل عملية التنمية في الدول العربية كما أشادت بمحفظة التعاون وعلاقات الشراكة الوطيدة مع الصندوق كشريك رئيس لمصر في عملية التنمية من خلال ما قدمه من تمويلات للعديد من المشروعات التنموية في مصر تجاوزت منذ بدء نشاطه عام 1974 وحتى الآن الخمسة مليارات دولار.
وقالت إن أنشطة الصندوق تتميز بعدد من الجوانب المهمة التي تجعل منه نموذجا للتعاون والتكامل الاقتصادي العربيين وتجسيدا للعمل العربي المشترك.
وتحظى الاجتماعات السنوية لهذه الهيئات بأهمية خاصة ومشاركة واسعة من وزراء التخطيط والمالية والاقتصاد ومحافظي البنوك المركزية العربية لبحث ومناقشة النشاط السنوي لهذه الهيئات في ضوء الدور التنموي الذي تقوم به صناديق ومؤسسات التمويل العربية في تمويل المشروعات ودعم الجهود التنموية للحكومات العربية وحكومات الدول النامية خاصة مع الضغوط الاقتصادية التي تمر بها هذه الدول وما تتمتع به تمويلات هذه الصناديق من ارتفاع درجة اليسر وتوافقها إلى حد كبير مع الاحتياجات التنموية لهذه الدول.
يذكر أن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي هو مؤسسة مالية إقليمية عربية تهتم بتمويل المشروعات الإنمائية الاقتصادية والاجتماعية وذلك عبر تمويل المشروعات الاستثمارية العامة والخاصة، وتقديم المعونات والخبرات الفنية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *