أخبار عاجلة

وزيرة السياحة تلتقي مع وزير التعاون الدولي الالماني وتبحث معه التعاون في المجال السياحي .

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر مع جيرد موللر وزير التعاون الدولى والإنمائي بألمانيا لبحث سبل التعاون مع الجانب الألماني في مجال التدريب المهني والفني ونقل الخبرات الألمانية إلى القطاع السياحي المصري.
وأكدت وزارة السياحة – في بيان أن المشاط بدأت اللقاء بتهنئة الوزير الألماني بإعادة اختياره في الحكومة الائتلافية الجديدة في ألمانيا.
وحثت وزيرة السياحة الجانب الالماني على دراسة إنهاء التحذير الخاص للشركات الألمانية بالطيران على ارتفاع أقل من 26 ألف قدم فوق منطقة جنوب سيناء وذلك لتنشيط السياحة بهذه المنطقة، ودراسة مساواة مصر بباقي المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين إلى هذه المقاصد والتي تحددها الحكومة الألمانية جغرافياً، وقالت إنه إنه من الصعب فرض 27 يورو على السائح الألماني إلى مصر بينما يتم فرض 7 يورو على المسافر إلى تركيا مثلاً مما يحدث نوعاً من الصعوبة في المنافسة.
وأشارت الوزيرة إلى أنها ناقشت هذه الموضوعات مع المسئولين في الحكومة الالمانية الذين التقت بهم على هامش مشاركتها في بورصة برلين التي عقدت هذا العام خلال الفترة من 7 إلى 11 مارس الماضى.
جدير بالذكر أن هذا اللقاء جاء على هامش زيارة موللر لمدينة الغردقة لقضاء عطلة الأعياد، وقد أعرب موللر عن سعادته بقضاء إجازته بالغردقة واستمتاعه بجوها، مؤكدا أنه شعر بالأمان أثناء تجوله بشوارعها.
ومن جانبه قدم محافظ البحر الأحمر درع المحافظة للوزير الألماني تقديرا له ودعما للتعاون المستمر مع الجانب الألماني، مشيرا إلى أن الجالية الألمانية من أكبر الجاليات الأجنبية الموجودة بمدينة الغردقة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *