أخبار عاجلة

وزيرة الهجرة: انطلاق أسبوع الجاليات “العودة للجذور” 30 أبريل الجاري

أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، انطلاق فعاليات أسبوع الجاليات (العودة للجذور) 30 أبريل الجاري، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي و نظيريه اليوناني والقبرصي.
وقالت السفيرة نبيلة مكرم، في بيان صحفي اليوم الخميس، إنه تم التنسيق والاتفاق على كافة الأمور المتعلقة بأسبوع (العودة للجذور) والاستقرار على جدول الفعاليات النهائي، مضيفةً أنه يحمل في طياته رسالة مهمة للعالم بأن مصر بلد مهجر أتى إليها البشر من مختلف دول العالم وأقاموا فيها وتأثروا بحضارتها وأثروا فيها.
كما قدمت السفيرة نبيلة مكرم الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على رعاية مبادرة وفعاليات (أسبوع الجاليات) والاهتمام بها و تحويله الحلم إلى حقيقة بإعلانها رسميًا خلال القمة الثلاثية التي عقدت في قبرص نوفمبر الماضي، مشيرة إلى أن رعاية الثلاثة رؤساء للمبادرة له رسائل مهمة لإظهار قوة العلاقات المصرية اليونانية القبرصية التاريخية.
جاء ذلك خلال زيارة إلى معبد (الأكروبوليس) الأثري الشهير بالعاصمة اليونانية أثينا، بحضور السفيرة نبيلة مكرم، وكل من فوتيس فوتيو المفوض الرئاسي للشئون الإنسانية والقبارصة المغتربين، وتيرانس نيكولاس كويك نائب وزير الخارجية اليونانية، حيث ناقشوا الإجراءات النهائية لأسبوع الجاليات (العودة للجذور).

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *