أخبار عاجلة
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-11-02 18:58:00Z | | ÿ

وزيرة الهجرة تزور العاصمة اليونانية أثينا لعقد اجتماع ثلاثي للتنسيق حول (أسبوع إحياء الجذور)

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، عمق العلاقات التاريخية بين مصر وكل من اليونان وقبرص.
وقالت مكرم، في تصريح لها قبيل بدء زيارتها إلى العاصمة اليونانية أثينا، أنها ستلتقي مع كل من فوتيس فوتيو المفوض الرئاسي للشئون الإنسانية والقبارصة المغتربين، تيرانس نيكولاس كويك نائب وزير الخارجية اليوناني، في اجتماع ثلاثي للتنسيق حول فعاليات (أسبوع إحياء الجذور) للجاليات المصرية اليونانية والقبرصية المقرر عقده بالأسكندرية وشرم الشيخ في الفترة من 30 أبريل إلى 6 مايو 2018.
وأوضحت أن هذا الاجتماع سيشهد التنسيق حول الأمور المتعلقة بأسبوع الجاليات، ووضع اللمسات الأخيرة على جدول الفعاليات الخاصة به كي يخرج بالصورة التي تليق بمصر وحضارتها، وأيضا يبرز علاقتها الممتدة بشعوب اليونان وقبرص المتأصلة عبر التاريخ البشري والإنساني.
وأضافت إن زيارتها لأثينا ستتضمن لقاء موسعا مع الجالية المصرية هناك للحديث عن كافة الأمور المتعلقة بهم والوقوف على أية مشكلات قد تواجههم، لإيجاد حلول لها، وتقديم عرض واف عن التحديات والإنجازات التي تعاصرها مصر خلال المرحلة الراهنة، كما توجه لهم الشكر بشكل مباشر على مشاركتهم الفاعلة بالانتخابات الرئاسية.
وتعد هذه الفعالية الأولى من نوعها لإحياء الاحتفاء الشعبي بالجاليات الأجنبية، والعودة إلى العادات التي امتزجت عبر السنين لتشكل وجدان شعوب جمعها تاريخ مشترك وحاضر يحمل الخير وحب الحياة، فضلا عن الترويج للسياحة المصرية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *