أخبار عاجلة

1.1 مليون جنيه تبرعات من البورصة وشركاتها للأطفال اليتامى

أطلقت مؤسسة مصر الخير، 5 صناديق خيرية لتنمية الإنسان، على هامش احتفال البورصة المصرية بيوم الطفل المصرى، بدق جرس تداول جلسة الخميس، بحضور فضيلة المفتى الدكتور على جمعه، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية، ومحسن محجوب أمين الصندوق، وعدد من رعاة الاحتفالية.

وشكر فضيلة المفتى السابق، إدارة البورصة المصرية، على هذا العمل التنموى، حيث شكلت تعاونا بين قطاع رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدنى، والإعلام ليعود النفع على كامل شرائح وطوائف المجتمع.

وقال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، على هامش الاحتفالية، إن البورصة تبرعت بـ250 ألف جنيه، فضلاً عن جمع تبرعات بقيمة 870 ألف جنيه من الشركات المقيدة فى البورصة، مشيراً إلى أن الدور التنموى والخيرى لمؤسسات الأعمال لم يعد اختيارياً، بل أصبح دور أساسى ضمن رؤوية الدولة.

وتابع أن “مصر الخير” تسعى بالتعاون مع المؤسسات المالية، لإيجاد أفكار جديدة لاستثمار الصدقات، ومن يساهم بالصناديق يعرف أنها صدقة خيرية، وقيمة الشهادة فى نهاية فترة الصندوق، ستؤول إلى المؤسسة.

قال محمد محى، مدير قطاع الاستثمار بمؤسسة مصر الخير، إن إطلاق هذه الصناديق يعكس الفكر خارج الصندوق، وفكر متطور، من خلال بحثنا عن مصادر تمويل تدعم الاستمرارية، عبر خمس مجالات.

لدينا 5 مجالات أبرزها التكافل الاجتماعى الصحة التعليم، ومن هذا المنطلق، جاء الفكر متماشياً مع رؤية الدولة 2030.

وقال محمد محسن محجوب، عضو مجلس أمناء استثمار مؤسسة مصر الخير، إن فكرة الصناديق تعظم الأموال الصدقات المستثمرة، وتعظم الفائدة، وتوفر فكرة عائد مستدام، من خلال ريع الاستثمار، مشيراً إلى أن مصر الخير لديها تدفقات مستدامة على مدار سنتين و 3 سنوات.

 وتعد خطة المؤسسة الطموحة لإطلاق هذه الصناديق، فى سابقة الأولى من نوعها فى مصر، لمواكبة تطورات ومتطلبات دعم مؤسسات العمل المدنى، تحت رقابة الهيئة العامة للرقابة المالية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *