أخبار عاجلة

الحماية المدنية دفعت بـ15 سيارة إطفاء خلال السيطرة حريق سوق أكتوبر

نجحت 15 سيارة إطفاء و3 خزانات مياه فى السيطرة على حريق اندلع  فى مخزن خضروات داخل سوق الجملة بمدينة السادس من أكتوبر، حيث حاصر رجال الإطفاء الحريق من كافة الاتجاهات، وسط تمركز سيارات الحماية المدنية ﻹجراء عمليات التبريد تحسبا لنشوب الحريق مرة أخرى.
وكلف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة رجال اﻷمن بسماع شهود العيان وجمع التحريات الكاشفة لسبب اندلاع الحريق.
وكشف مصدر أمنى، أن الحريق اندلع فى مخزن للخضروات داخل السوق على مساحة 1500 متر بداخله كميات كبيرة من الأقفاص البلاستيكية والخشبية، أدت إلى ظهور أدخنة كثيفة بمجرد اشتعال النيران، وسرعان ما انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان.
 وتمكن رجال الحماية المدنية من منع خطر امتداد النيران، وتم الدفع فى البداية بـ7 سيارات، وتم التعزيز بـ 8 سيارات أخرى و3 خزانات مياه، وتم محاصرة الحريق وإخماده.
 وأشار المصدر إلى أن خبراء المعمل الجنائى انتقلوا لموقع الحريق للكشف عن ملابسات الحادث وتقدير الخسائر التى نتجت عن اشتعال النيران فى المخزن، والوقوف على أسباب نشوب الحريق.
وفصلت شركة الكهرباء التيار عن موقع الحريق لمنع تفاقم الموقف وامتداده للمجاورات، فيما أكد مصدر أمنى، أن التحريات الاولية للحريق كشفت أن النيران اشتعلت فى المكان بسبب ماس كهربائى.
 وأخلت قوات الحماية المدنية فى الجيزة بقيادة اللواء هانى سعيد مدير إدارة الحماية المدنية بالحيزة جميع العاملين من داخل السوق لحين إطفاء الحريق منعا لوقوع أى مصابين.
وكانت غرفة عمليات نجدة الجيزة قد تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل سوق الجملة فى مدينة السادس من أكتوبر وتم الدفع بـسيارات إطفاء، وفرض كردون أمنى، ومحاصرة النيران ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات، ومحاولة إخماد الحريق وشارك فى التعامل مع الحريق كلا من اللواء محمد شمس نائب مدير إدارة الحماية المدنية فى الجيزة  وعدد من ضباط الإدارة.
تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *