أخبار عاجلة

بريطانيا تتعهد بـ 70 مليون جنيه إسترليني إضافية لمساعدة الروهينجا قبل موسم الأمطار

ذكرت تقارير إعلامية بريطانية،  بأن المملكة المتحدة ستتعهد بتقديم دعم إنساني جديد بقيمة 70 مليون جنيه إسترليني لأقلية الروهينجا الذين يعيشون في مخيمات بمدينة كوكس بازار في بنجلاديش.
وقال الموقع الرسمي لوزارة التنمية الدولية البريطانية، إن هذا الدعم يأتي قبل موسم الأعاصير والرياح الموسمية، ويتضمن تطعيم ما يقرب من مليون شخص ضد مرض الكوليرا القاتلة.
ومن المتوقع أن تصبح الظروف في المخيمات الضخمة التي تقع بالقرب من حدود ميانمار أكثر خطورة على حياة من يعيشون بها في الأسابيع المقبلة مع بداية موسم الأمطار، الذي قد يؤدي إلى جرف الملاجئ المؤقتة الهشة و المكتظة إلى جانب التسبب في انتشار الأمراض المميتة بسرعة.
ومنذ بداية الأزمة كانت المملكة المتحدة إحدى الجهات المانحة الرئيسية، وسيتضمن الإعلان الجديد عن تقديم 70 مليون جنيه إسترليني من الدعم الإنساني حماية مئات الآلاف من الروهينجا المضطهدين الذين فروا من ميانمار المجاورة بشكل أفضل خلال هذا الوقت الخطير.
وتوفر المعونة البريطانية الأدوية والملاجئ القوية والغذاء والمياه النقية ودعم النساء للولادة بأمان، كما أنها تساعد على دعم حملة تطعيم كبيرة ضد الكوليرا داخل وحول مخيمات كوكس بازار يستفيد منها ما يقرب من مليون شخص- يتألفون من عائلات الروهينجا والبنغاليين الذين يعيشون بالقرب من المخيمات.
وقالت وزيرة التنمية الدولية البريطانية بيني مورداونت “إن حجم هذه الأزمة يزداد يوميا، ومع اقتراب موسم الأعاصير المدمرة والأمطار الموسمية، يمكن فقدان المزيد من الأرواح، ويمكن أن تؤدي الانهيارات الأرضية إلى القضاء على الملاجئ، وقد تنتشر الأمراض الفتاكة.
وأضافت أن المملكة المتحدة تقود الطريق للمساعدة في تطعيم الناس ضد تفشي الكوليرا القاتلة، وتعزيز الملاجئ، وتوفير الغذاء والماء الحيوي لعائلات الروهينجا الضعيفة الذين أجبروا بالفعل على الفرار من ديارهم بسبب العنف الوحشي والاضطهاد.
وتابعت أنه يجب على حكومة بنجلاديش الآن أن تستخدم خبراتها لضمان إنقاذ عائلات الروهينجا من الأمطار الخطيرة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *