أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يفتتح مؤتمر “النقل البحرى والخدمات اللوجستية” بالإسماعيلية

افتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، فعاليات مؤتمر “النقل البحرى والخدمات اللوجستية” الذى ينظمه “الاتحاد من أجل المتوسط” والهيئة الاقتصادية لقناة السويس بمدينة الإسماعيلية، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى .

من جانبه، قدم الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته للمؤتمر، لافتا إلى أن هناك 18 ألف سفينة سنويا تمر عبر قناة السويس، مؤكدا على أن قناة السويس شريان الحياة للنقل البحري فى العالم.

 مؤتمر “النقل البحرى والخدمات اللوجستية”، ينظمه “الاتحاد من أجل المتوسط” والهيئة الاقتصادية لقناة السويس بالإسماعيلية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة ممثلى حكومات ورؤساء موانئ من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والأردن والمغرب، إضافة لمنظمات دولية ومؤسسات تمويل أوروبية ودولية.

يشارك فى الجلسة الافتتاحية وزير النقل الدكتور هشام عرفات والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة الاقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس.

كما يشارك فى المؤتمر – الذى تستمر أعماله لمدة يومين – ممثلون عن الحكومات ورؤساء موانىء كل من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والأردن والمغرب وتونس والجزائر وكذلك المنظمات الدولية ومؤسسات التمويل الأوروبية والدولية.

ويهدف المؤتمر إلى ربط دول حوض البحر المتوسط وموانئها لتقديم منظومة للنقل البحرى أكثر كفاءة، وكذلك عرض كل ما هو جديد فى هذه المنظومة وسبل تعاون دول المتوسط فى هذا القطاع.

ويستعرض المشاركون، خلال جلسات المؤتمر، قصص نجاح موانىء وقطاعات النقل البحرى لدول البحر المتوسط وفى مقدمتها قناة السويس الجديدة والمنطقة الاقتصادية، بالإضافة إلى الموانىء الأورومتوسطية فى كل من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والأردن والمغرب، وبحث سبل تعزيز التواصل والحلول متعددة الوسائط، والربط بين هذه الموانىء الرئيسية فى المنطقة .

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *