أخبار عاجلة

سلطنة عمان تشارك في الدورة الـ91 للجنة الدائمة للإعلام العربي بالقاهرة

تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوكيل وزارة الإعلام على الجابري في اجتماعات الدورة العادية الـ91 للجنة الدائمة للإعلام العربي والتي تُعقد غداً الإثنين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.
وتناقش اللجنة في هذه الدورة مجموعة من البنود التي تتصل بالقضية الفلسطينية وميثاق الشرف الإعلامي وتحديث الاستراتيجية الإعلامية العربية الحالية وصياغة رؤية جديدة لها بما يتوافق مع المستجدات التي تشهدها المنطقة العربية والعالم والتي من أهمها الخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأمريكي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.
كما تناقش دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، واللجنة العربية للإعلام الالكتروني، وكذلك متابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج ويوم الإعلام العربي وجائزة التميز الإعلامي العربي، إضافة إلى مناقشة المحور الفكري للدورة العادية الـ49 لمجلس وزراء الإعلام العرب وما يُستجد من أعمال الدورة العادية الـ48.
كانت سلطنة عُمان ممثلة في المستشار الإعلامي بسفارة السلطنة بالقاهرة هود بن سيف العلوي، قد شاركت في أعمال الاجتماع الـ 12 للجنة العربية للإعلام الالكتروني، والتي عُقدت في أبريل الماضي بجامعة الدول العربية ، وانتهت إلي عدة توصيات من أهمها، دعوة مصر لتقديم تصور بشأن مقترحها بإنشاء قناة رسمية للجنة على منصة “يوتيوب” تكون معنية بنشر المحتوى الإعلامي العربي عليها للدول الأعضاء.
كما أوصت هذه اللجنة بالموافقة على المقترح السعودي بإنشاء حساب على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان “صهيل” ومطالبة السعودية بموافاة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بتقديم تصورها كاملا بشأن هذه المبادرة.
الجدير بالذكر أن اللجنة الدائمة للإعلام العربي هي لجنة خبراء يمثلها وكلاء وزارات الإعلام في الدول العربية أو من يمثلهم وهي لجنة مهنية اختصاصية تتدارس البنود والموضوعات والقضايا الإعلامية وتقدم توصياتها التي هي بمثابة بنود اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *