أخبار عاجلة

صرف 1.6 مليون جنيه إعانات للعمالة غير المنتظمة ومعاشات شهرية للحالات الإنسانية بالوادي الجديد

قال مدير عام مديرية القوي العاملة والهجرة بالوادي الجديد عبد الحميد إسماعيل إنه تم صرف 1.6 مليون جنيه للعمالية غير المنتظمة بمراكز المحافظة الخمسة، مشيرا إلى أنه تم صرف هذه الإعانات اعتبارا من شهر يوليو 2017 وحتى الآن .
وأضاف إسماعيل – في بيان  – “أن المديرية تواصل خلال الفترة الحالية التنسيق مع عدة جهات معنية أخري إنهاء إجراءات التأمين على العمالة غير المنتظمة خلال 3 أشهر من الآن؛ بهدف ضمان الحقوق المالية الاجتماعية لهم”، مؤكدا أن صرف هذه الإعانات المادية يأتي في إطار دور الرعاية الاجتماعية والصحية التي تقدمها الوزارة للعمالة غير المنتظمة .
من جهته..قال مدير إدارة الإغاثة والطوارئ بمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة محمد منير العديسي: “إنه تمت الموافقة على صرف معاشات شهرية مدى الحياة لـ116 مواطنا من الأولى بالرعاية بكافة مناطق المحافظة”.
وأضاف العديسي: ” أن الحالات المستحقة تم اختيارها من الأرامل والمطلقات وأسر مسجونين ومهجوري العائد وسيتم صرف تلك المساعدات بحد أدنى 500 جنيه وبحد أقصى 1200 جنيه شهريا وبإجمالي مبلغ شهري 58 ألفا و900 جنيه، وبذلك يصبح إجمالي الدعم السنوي لهذه المساعدات 706 آلاف و800 جنيه سنويا وذلك طوال العمر”.
وأكد أنه سيتم صرف تلك المساعدات ابتداء من شهر مايو الجاري وذلك من خلال أقرب مكاتب بريد للحالة المستحقة وبالبطاقة الشخصية وأن تلك المساعدات هي الدفعة الثالثة المقدمة من بيت الزكاة المصري؛ ليصل عدد الأسر المستفيدة 311 أسرة بمبلغ شهري 146 ألفا و300 جنيه وبإجمالي 1.7 مليون حنيه سنويا.
وبدورها..قالت مديرة المشروعات بالوادي الجديد المهندسة منى محمد علي: “إن بيت الزكاة المصري سيتولى تأثيث وفرش 240 منزلا بمشروع (سترة) في المراكز الإدارية الخمسة قبيل تسليمها للمستحقين، والذي تم تحديدهم من خلال الأبحاث الاجتماعية الميدانية؛ تمهيداً لتسليمهم هذه المنازل خلال الفترة القليلة المقبلة”.
وأوضحت أن المشروع نفذته مؤسسة مصر الخير من حيث تكاليف الإنشاء والإقامة بينما اشتركت وزارة التضامن الاجتماعي وبيت الزكاة المصري؛ لتأثيث وفرش وتجهيز هذه المنازل وتأهيلها للسكن، مشيرة إلى أن مشروع (سترة) ينفذ على عدة مراحل بالتعاون مع رجال الأعمال والمستثمرين ومؤسسات العمل الخيري نظرا لما يمثله المشروع من أبعاد إنسانية واجتماعية للأسر الأكثر احتياجا.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *