أخبار عاجلة

مؤسسة “مصر الخير” تدعم مسرح الجنوب في أسوان

دعمت مؤسسة مصر الخير الدورة الثالثة للمهرجان المسرحي لشباب مهرجان الجنوب برئاسة الناقد الفني هيثم الهواري ورئيس مجلس أمناء مؤسسة “س” للثقافة والإبداع. وقد أُقيم المهرجان فى أسوان فى الأسبوع الأخير من شهر أبريل.

هذا ومن جانبها قالت دينا حتحوت  رئيس قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير “منذ نشأة مؤسسة مصر الخير ونسعى إلى تنمية الإنسان المصري في مجالات حياتية مختلفة. وإيمانا منا بأهمية الثقافة والفنون في إثراء الشخصية المصرية، نسعى لأن نكون مصدرا لنشر الثقافة ودعم الفنون وركيزة للحفاظ على التراث الفني المصري الثري. تعمل هذه المساع على نشر القيم النبيلة، والأخلاق الحميدة وربط الإنسان المصري بجذوره وهويته الأصلية بجانب خلق لغة حوار بين الأجيال من خلال الفنون.

وأضافت حتحوت، أن مؤسسة مصر الخير تأخذ على عاتقها مسئولية تنمية الإنسان المصري وقيامها برعاية المهرجان المسرحي لشباب الجنوب يحقق اهدافها  من الحفاظ على الشخصية المصرية وبنائها خاصة أن المهرجان قائم على تقديم عروض مسرحية وورش تدريبية للشباب وكذلك الأطفال.

وتعتمد النصوص المسرحية جميعها على الاستلهام من التراث والموروثات الشعبية، حيث تعرض كل الفرق المسرحية المشاركة عروضها في اطار مسابقة ينظمها المهرجان، على يتم تكريم الفنانين الاكثر تميزا والمسرحيات في اطار المهرجان. ويمثل المشاركون في هذا الجمع الفني أحلام محافظتهم المختلفة: الفيوم، قنا، سوهاج، الوادي الجديد، أسوان، اسيوط وغيرهم من محافظات الجنوب المتميزة بثرائها الفني.

 

نبذة عن المؤسسة

مؤسسة مصر الخير هي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح مشهرة تحت رقم 555 لعام 2007 طبقا لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2002 وتهدف إلى خدمة وتطوير وتمكين المجتمع المصري من أجل العودة للحياة الكريمة في جميع ربوع مصر وتحويل الإنسان المصري من العدم إلى الكفاف ومن الكفاف إلى الكفاية ومن الكفاية إلى الكفاءة حتي يكون الإنسان قادر على المساهمة الايجابية في مجتمع تكافلي ينمو ذاتيا وذلك من خلال العمل في ستة قطاعات للتنمية وهي الصحة والتعليم والبحث العلمي والتكافل الاجتماعي ومناحي الحياة والتنمية المتكاملة، وفي هذا الإطار تسعى مؤسسة مصر الخير لتقديم مشروعاتها للمستحقين في كل محافظات مصر بالتركيز على الصعيد والمناطق النائية والحدودية من خلال 183 مشروع، وقامت مصر الخير من خلال تطبيق الطرق العلمية في تقديم أكثر من 20 مليون خدمة خلال 10 سنوات تم تقديمهم من خلال 6 قطاعات مختلفة تلبي كافة الاحتياجات الإنسانية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *