أخبار عاجلة

موقع أمريكى: ارتفاع نسبة إشغالات الفنادق بمصر لأعلى مستوى منذ 2010

رصد موقع “Hotel Management” الأمريكى، زيادة نسبة الإشغالات فى فنادق مصر خلال الربع الأول من العام الحالى، بأعلى نسبة منذ عام 2010، فى أكبر مؤشر على تعافى السياحة فى مصر.

وقال الموقع، المعنى بسوق العقارات حول العالم، إن مصر، التى عانت من تراجع فى السياحة فى السنوات الماضية،  شهدت أفضل ربع لها منذ عام 2010، مدعومة بالزيادة فى نسبة الإشغالات والمعدلات، ووصفه بالعام الفاصل للضيافة المصرية حيث قام 15 مليون زائر أحنبى بزيارة مصر، بحسب موقع “STR” الخاص ببيانات عن الأسواق.

وأفاد الموقع بأن أسواق شرم الشيخ والقاهرة والجيزة التى نمت مستويات إيرادات الغرف المتاحة فيها بنسبة 84.9% و14.7% على التوالى، قد دعمت زيادة الإيرادات السنوية الإجمالية للغرف فى البلاد بنسبة 35.5%.

وتوقع المحللون استمرار هذا النمو حيث استأنفت روسيا مؤخرا رحلاتها إلى مصر عقب عامين من تعليقها. ووفقا لشركة JIL المعنية بسوق العقارات حول العالم، فأن الفنادق والسياحة كانت القطاع الوحيد فى سوق العقارات الذى يشهد نموا مضادا فى 2017، نتيجة لتراجع قيمة الجنيه الذى أدى إلى ارتفاع نسبة الإشغالات فى الفنادق. وفيما يتعلق بالاستثمارات، قالت شركة JIL إنها تتوقع أن يكون هذا العام إيجابيا.

وأضافت أنه مع الجهود المستمرة التى تبذل تحسين الأمن والسلامة ردا على مطالب شركاء السفر الدوليين، فأن الحظر المتبقى على رحلات الطيران من المتوقع أن يتم إلغائه فى عام 2018. وينبغى أن يسفر هذا عن مزيد من النمو فى الطلب وفى إشغالات الفنادق”.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *