أخبار عاجلة

وزير الإسكان: مهلة 6 أشهر للأراضى السكنية الصغيرة لتشطيب دور واحد على الأقل

قرر مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية منح مهلة 6 أشهر للأراضي السكنية الصغيرة لتشطيب دور واحد على الأقل.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية – في تصريح  ” إن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قرر منح مهلة 6 أشهر، بداية من الأحد المقبل الموافق 20 مايو 2018،، لقطع الأراضي السكنية الصغيرة التي تم تنفيذ سقف واحد عليها على الأقل، وذلك للانتهاء من تشطيب دور سكنى واحد على الأقل، شاملاً تشطيب الواجهة والسور، ووحدة سكنية صالحة للسكن”.
وأضاف ” أن ذلك يأتي استجابة من مجلس إدارة الهيئة للطلبات المقدمة من المواطنين السابق تخصيص قطع أراض صغيرة لهم، بمنحهم مهلة للانتهاء من البناء والتشطيب.
من جانبه، قال المهندس طارق السباعي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية: ” إن الهيئة قررت أيضاً منح مهلة 6 أشهر بداية من الأحد المقبل، لقطع الأراضي السكنية الصغيرة التي سبق إلغاؤها تطبيقاً لقرار مجلس إدارة الهيئة بالجلسة رقم 99 بتاريخ 14/11/2016، لعدم تنفيذ سقف على الأقل، وذلك للانتهاء من تشطيب دور سكنى واحد على الأقل، شاملاً تشطيب الواجهة والسور، ووحدة سكنية صالحة للسكن، على أن تتضمن المهلة استخراج أو تجديد التراخيص”.
وأوضح نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية أنه يتم منح المهلة بالشروط التالية: سداد جميع المستحقات المالية، والتنازل عن أي دعوى قضائية مرفوعة ضد الهيئة أو الأجهزة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *