أخبار عاجلة

وزير قطاع الأعمال يبحث مع سفير روسيا بالقاهرة سبل تعزيز التعاون المشترك

بحث خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام مع سيرجي كيربيتشينكو سفير جمهورية روسيا الاتحادية بالقاهرة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، وبحث فرص التعاون بين الشركات الروسية والشركات التابعة للوزارة.

وذكرت وزارة قطاع الأعمال العام ، في بيان ، أن الوزير بحث مع السفير ووفد من إحدى كبريات الشركات الروسية إمكانية التعاون في تطوير شركة الحديد والصلب المصرية، وذلك بحضور الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، والمهندس سامي عبد الرحمن رئيس شركة الحديد والصلب.
وأشاد الوزير بالعلاقات المتميزة والوطيدة التي تجمع بين مصر وروسيا والتي تشهد تطورًا مستمرًا في مختلف المجالات وخاصة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري.مؤكدا أن الوزارة تهدف لإصلاح وتطوير شامل لشركة الحديد والصلب المصرية، وتزويد الشركة بالتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في هذه الصناعة وتعظيم الإنتاجية وتحسين الجودة ورفع القدرة التنافسية، مع التوسع في المنتجات المطلوبة في السوق.
وقدم وفد الشركة الروسية عرضًا حول حجم الاستثمارات والمشروعات التي تقوم الشركة بتنفيذها وكذلك الدول التي تعمل بها، إضافة إلى تصور بشأن تطوير شركة الحديد والصلب في إطار تعظيم الاستفادة من الاستثمارات الروسية في مصر.
وتم خلال الاجتماع، استعراض مقترحات مختلفة لتطوير شركة الحديد والصلب وآليات تمويل متعددة لإعادة الهيكلة.
ووجه وزير قطاع الأعمال العام بضرورة الإسراع في الانتهاء من الدراسات المطلوبة لتطوير الشركة والبدء في الخطوات التنفيذية في أقرب وقت ممكن.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *