أخبار عاجلة

11 قرارا مهما للحكومة خلال اجتماعها اليوم

 

أعلن مجلس الوزراء أنه فى ضوء حرص الحكومة على تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية التى تمتلكها الدولة من البترول والغاز الطبيعى، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية بالتعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة أيوك بوردكشن بى. فى. وشركة ثروة للبترول، للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما فى منطقة نور بشمال سيناء البحرية بالبحر المتوسط.

ولفت إلى أنه فى إطار اهتمام الدولة برفع كفاءة مرفق السكة الحديد وافق مجلس الوزراء على قيام الهيئة القومية لسكك حديد مصر بشراء (4) ماكينات من شركة بلاسر النمساوية لصيانة وتجديد السكك الحديدية، وذلك فى ضوء اتفاق التعاون المالى الموقع بين حكومتى مصر والنمسا لتمويل عدد من المشروعات بشروط ميسرة.

وأعلن أنه فى إطار حرص مصر على تعزيز علاقاتها مع الدول الافريقية، وافق مجلس الوزراء على تكليف الهيئة العرية للتصنيع وهيئة تنمية واستخدام الطاقة المتجددة بتنفيذ مشروع إنشاء ثلاث محطات لتوليد الكهرباء، بقدرة مقدارها 4 ميجاوات، بجمهورية إريتريا بالأمر المباشر من خلال المبادرة المصرية للتنمية بدول حوض النيل، بقيمة إجمالية حوالى 7 ملايين دولار.

ووافق مجلس الوزراء على المقترحات التى انتهت إليها أعمال اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 554 لسنة 2018 والمعنية بالمرور على المصارف التى تغذى فرع رشيد، وحصر جميع مصادر التلوث بها (صحى، صناعى، زراعى)، واقتراح حلول للقضاء على هذه المصادر أو الحد من تأثيرها.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة 20 فدانا مجاورة لموقع محطة توليد كهرباء البرلس، لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر لضمها إلى الأرض التى سبق تخصيصها للشركة المذكورة بقرار رئيس الجمهورية رقم 105 لسنة 2016، وذلك لإقامة سور جديد لتأمين المحطة.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الثانى لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومتى جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الامريكية بشأن تحفيز التجارة والاستثمار فى مصر(تايب).

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن خطاب التفاهم الموجه من الصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية العربية إلى حكومة جمهورية مصر العربية، ممثلة فى وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، للاستفادة من منحة الصندوق المقدرة بمبلغ 500 ألف دينار كويتى (30 مليون جنيه) فى تمويل نشاطات المرحلة الثانية لمركز الوثائق الاستراتيجية.

ووافق مجلس الوزراء على تأجير مصنع تدوير المخلفات الزراعية بمدينة الخارجة بالاتفاق المباشر لمدة ثلاث سنوات، وذلك فى إطار تنفيذ منظومة جمع المخلفات الزراعية بالمدينة والتى تتمتع بمساحات شاسعة من الزراعات وبخاصة النخيل.

ووافق مجلس الوزراء على قيام الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بالتعاقد مع متعهدين لتأجير العمالة خلال شهرى (مايو/يونيو) لعام 2018، وذلك على النحو الذى يلبى احتياجات أداء مهام جمع القمامة والحفاظ على المظهر الحضارى والصحة العامة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *