أخبار عاجلة

أطفال متلازمة داون يحققون بطولات السباحة والكارتيه

أطلق العنان وتأمل فى الإبداعات الخاصة التى استطاع تحقيقها ذوو الاحتياجات الخاصة الذين طالما أثارت عطفك وظننت أنهم لا يملكون القدرة على التعايش مع الحياة، لتبهر عيناك بالأهداف التى استطاعوا أن يسجلونها فى عالم الرياضة، فهذا بطل الجمهورية فى السباحة وذلك بطل فى الملاكمة وآخر فى التنس والبوتشى ورفع الأثقال، غير المواهب العديدة التى يخفيها هذا الوجه الملائكى الذى رفع شعار “لا إعاقة مع الإرادة”، فقط تأمل وشاهد واعلم أن القوة مكانها الحقيقى فى القلوب .

نلقى الضوء فى البداية على سلمى علاء من أصحاب متلازمة داون الفتاة التى تنظر إليها من بعيد تظن أنها طفلة تتحدث بعبارات واعية وبعض الكلمات المتقطعة، لتقول عنها والدتها أن سلمى تبلغ من العمر 25 عام وبدأت تعلم السباحة من عمر 6 سنوات حيث أنها تعشق المياه من طفولتها وبالفعل أصبحت من بعدها تحقق بطولات على الجمهورية فى السباحة وتحصل على المركز الثانى والثالث على الجمهورية حوالى 5 او 7 مرات متتالية .

وأوضحت أنها تعلمت الكارتيه أيضا فى التاسعة من عمرها وبدأت تحرز به بطولات من طفولتها وحصلت على مركز اول عالم فى بطولة الكارتيه بألمانيا عام 2014 ومركز ثالث عالم فى بطولة الكارتيه عام 2016 بالنمسا.

” السباحة بتنمى جسمهم وتغيره من صغرهم ” هذا ما وضحته والدة سلمى عن بداية اتجاهها لتعليم سلمى للسباحة الى أن اجتازتها وأصبحت بطلة بها، أما الكارتيه كان باختياها من طفولتها للتعلم مع شقيقتها واجتازته وحققت بطولات به أيضا.

نورهان تحصل على الميدالية البرونزية مرتين فى رفع الأثقال وتفوز بالنركز الثالث فى رمى الجلة .

” نورهان حققت الميدالية البرونزية مرتين فى رفع الأثقال بمركز الأولومبياد الخاص بالمعادى ” هكذا تحدث عبد الكريم محمد والد نورهان التى تعانى من متلازمة داون والتى تبلغ من العمر 21 عام مؤكدا أن نورهان حصلت على المركز الثانى والثالث مرتين فى رفع أثقال تتراوح بين 40 إلى 45 كيلو وشاركتها فى هذه الفعالية غادة والى وهو ما ادى إلى فوزها بالميدالية البرونزية مرتين .

وأوضح عبد الكريم أن ابنته محترفة فى رمى الجلة والقرص وحصلت على المركز الثالث جمهورية فى الجلة عام 2017 والمركز الخامس فى رمى القرص هذا العام .
وعن المواهب التى تتمتع بها سلمى أشار عبد الكريم أنها تشارك فى كل الاحتفاليات الخاصة بمدرستها بالتمثيل والغناء وهى الموهبة التى تمتلكها، مؤكدا أنه له دور كبير فى تشجيع مهارتها الرياضية والاشتراك لها فى أى موهبة خاصة بها والاشتراك لها فى أى فاعلية رياضية .

بالميدالية البرونزية والفضية ..عبدالله يحصل على مركز ثالث سباحة حرة وثانى متنوع ورابع سباحة الصدر

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *