أخبار عاجلة

السفير المصري في طوكيو يبحث مع مسئولي شركة تويوتا زيادة التصنيع المحلي بمصر

قام السفير أيمن كامل سفير مصر في اليابان بزيارة لمقر ومصنع شركة (تويوتا) للسيارات حيث اجتمع مع قيادات الشركة.
وذكرت السفارة المصرية، أن السفير كامل تفقد مصنع (تاكاوتا Takaoka)، الكائن بمدينة تويودا غرب اليابان والذي تبلغ طاقته الإنتاجية 1200 سيارة يومياً من طرازات مختلفة.
واستعرض كامل التطورات الاقتصادية التي شهدها الاقتصاد المصري مؤخراً وأبرزها القضاء على الصعوبات المتعلقة بتحويلات النقد الأجنبي والتي كانت تواجه الشركات الأجنبية في مصر، مشيراً إلى أن ارتفاع معدلات النمو الاقتصادي سينعكس على حجم القوة الشرائية للمستهلك المصري في المستقبل القريب.
وشدد السفير كامل على وجود فرص سانحة في المرحلة الحالية لزيادة حجم انتاج سيارات تويوتا داخل السوق المصري، داعياً الشركة لبناء مصنع جديد في إطار المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للاستفادة من الحوافز والتسهيلات العديدة التي يكفلها قانون الاستثمار الجديد وقانون المناطق الاقتصادية الخاصة، بالإضافة إلى اتفاقيات التجارة الحرة التي تحظى مصر بعضويتها مع الدول العربية والأفريقية والاتحاد الأوروبي.
ومن جانبهم رحب مسئولو الشركة اليابانية بالتطورات الإيجابية التي شهدها الاقتصاد المصري، مؤكدين أن الشركة تدرس في الوقت الحالي تجميع طرازات جديدة محلياً بالتعاون مع بعض الجهات المصرية، معربين عن تطلعهم لاستمرار التشاور مع السفارة والجهات المصرية المعنية بشأن السياسة الحكومية تجاه قطاع السيارات المحلي.
تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *