أخبار عاجلة

«خطة النواب»: أقل موظف سيزيد راتبه 300 جنيه.. وزيادة معاشات المدنيين والعسكريين على السواء

قال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن قانون العلاوات الاستثنائية للموظفين والعاملين بالدولة، الذي أقره الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، يأتي ضمن حزمة حماية اجتماعية لموظفي الدولة من تحريك أسعار المحروقات.

وأضاف «عمر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح أون»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»،  أن العلاوة ستضاف للأجر الأساسي للموظف، موضحًا أن أقل زيادة سيحصل عليها الموظف هي 300 جنيه، وستكون عبارة عن 200 جنيه المضافة للأجر الأساسي بالإضافة إلى الحد الأدني للعلاوة 65 جنيهًا، فضلًا عن الخصومات الضريبية التي ستوفر للموظف نحو 40 جنيهًا في الشهر.

وأشار إلى نص القرار على زيادة المعاشات بجميع أنواعها ليصبح الحد الأدني لمعاشات التضامن الاجتماعي وبرنامج تكافل وكرامة 750 جنيهًا بدلًا من 500 جنيه، بينما زادت المعاشات العادية الأخرى بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيهًا وحد أقصى 600 جنيه، متابعًا: «العسكريين هم فئة من الشعب وبالتالي زادت معاشاتهم 15% مثل باقي الشعب وليست ميزة للعسكريين فقط، ولكن المعاشات زادت على مستوى الدولة وارتفعت بنسب أكبر للفئات الأقل وبنسب تتخطى 50%».

وعن القطاع الخاص، قال إنه لا يوجد في القانون ما يلزمه بأي زيادة، إلا أنه جرى في العرف أن تضع كل مؤسسة زيادة بما يتناسب مع إمكانياتها.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *