أخبار عاجلة

“الري”: إزالة 612 حالة تعد على المجاري المائية منذ بداية يوليو الجاري

أكد تقرير تلقاه وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي أن الحملات التي تنفذها الوزارة فى مجال الإزالات، نجحت في إزالة 612 حالة تعد على مستوى الجمهورية منذ بداية يوليو الجاري.
وأشار التقرير إلى قيام قطاع حماية النيل بوزارة الموارد المائية والري بتنفيذ 318 إزالة على طول النهر وفرعيه، إلى جانب قيام هيئة الصرف بتنفيذ 191 إزالة على منافع الصرف، فيما قام قطاع الري بتنفيذ 103 إزالات على منافع الري.
كما قام قطاع حماية النيل منذ بداية الشهر الجاري بتنفيذ 318 حالة تعد على نهر النيل متنوعة بين مبان سكنية وأعمال ردم وغيرها شملت إزالة 21 حالة تعد بمحافظة قنا، و22 إزالة بمحافظة سوهاج، وكذلك 9 إزالات بمحافظة أسيوط، و14 إزالة في محافظة بني سويف، و42 إزالة بمحافظة المنيا، وإزالة واحدة بمحافظة الجيزة، وأيضا إزالة واحدة بمحافظة القاهرة، إضافة إلى 22 إزالة بمحافظة الدقهلية، إلى جانب 10 إزالات بمحافظة القليوبية، وأيضا 68 إزالة بمحافظة المنوفية، وكذلك 27 إزالة بمحافظة الغربية، علاوة على 57 إزالة بمحافظة كفر الشيخ ، و24 إزالة بمحافظة البحيرة.
وقامت الهيئة العامة لمشروعات الصرف منذ بداية الشهر بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين القبلي والبحري بلغت 191 إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية، تضمنت تنفيذ 141 إزالة بإقليم صرف شرق الدلتا، كما تم تنفيذ 18 إزالة في نطاق إقليم وسط الدلتا، و17 إزالة بإقليم مصر الوسطى، إلى جانب تنفيذ 15 إزالة بإقليم مصر العليا.
وأوضح التقرير أن قطاع الري قام بتنفيذ عدد من حملات الإزالة منذ بداية الشهر بمختلف المحافظات، أسفرت عن إزالة 103 حالات بالوجهين القبلي والبحري، شملت إزالة حالتين بمحافظة قنا، و5 إزالات بمحافظة سوهاج، وحالتي إزالة بمحافظة أسيوط، و11 إزالة بمحافظة المنيا، و5 إزالات بمحافظة الشرقية، وأيضا 15 إزالة بمحافظة المنوفية، و9 إزالات بالغربية، و38 إزالة بالإسكندرية، و16 إزالة بمحافظة البحيرة.
وقد بلغ إجمالي الإزالات التي تم تنفيذها على منافع الري منذ بداية حملة إنقاذ النيل في يناير 2015 (103 آلاف و277 حالة)، تنوعت ما بين مباني وردم وعشش وتشوينات، علما بأن كافة الإزالات تم تنفيذها في ظل التواجد الأمني المكثف لشرطة البيئة والمسطحات المائية والجهات الأمنية.
تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *