أخبار عاجلة

«الكويت»: «السيسي» يقود مصر من نصر لآخر.. و«اللجنة المشتركة» نهاية 2018

أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يقود مصر من نصر إلى نصر، معربا عن تمنياته للقيادة السياسية المصرية بمواصلة مسيرة التقدم والازدهار.

وقال «الجار الله»، في تصريح خاص لمدير مكتب  بالكويت، على هامش احتفال السفارة المصرية في الكويت بالذكرى الـ66 لثورة 23 يوليو: «نشعر بسعادة غامرة، ونحن نشارك اشقاءنا في مصر، احتفالهم باليوم الوطني لمصر العزيزة، مصر الحبيبة، وهو أيضا ذكرى ثورة 23 يوليو، التي فجرت مشاعر العرب جميعا».

وحول موعد عقد اللجنة المشتركة بين البلدين، كشف «الجار الله» عن أنه جار حاليا التحضير لها؛ حيث ستعقد في الكويت قبل نهاية العام الجاري، مشددا في الوقت نفسه على قوة ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وفيما يتعلق بالأوضاع في العراق، وما إذا كان لها تداعيات على الأمن الكويتي، قال «الجار الله» إن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، اجتمع  مع مكتب مجلس الأمة، برئاسة رئيس المجلس مرزوق الغانم، لمناقشة ودراسة التطورات والأحداث الأخيرة في العراق وفي المنطقة بشكل عام؛ حيث استمعوا إلى عرض شامل منه فيما يتعلق بالأوضاع في المنطقة، وفيما يتعلق بالرؤى المشتركة لمعالجة هذه الأوضاع بين الحكومة وبين المجلس.

وحول زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير للكويت، قال نائب وزير الخارجية الكويتي إن الزيارة تأتي في إطار التشاور والتنسيق المشترك بين البلدين؛ مؤكدا في الوقت نفسه أن الغرض الرئيسي منها، التوقيع على مجلس التنسيق بين السعودية والكويت، نظرا لعدم وجود لجنة ثنائية بين البلدين.

وأوضح «الجار الله»، أن مجلس التنسيق «السعودي-الكويتي، هو مجلس تنسيقي، يعني ببحث أطر ومجالات التعاون في شتى المجالات بين البلدين، مشيرا إلى أن المجلس يسعى إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على كافة الأصعدة، في حين أن الاتصالات بين الجانبين حول المنطقة النفطية المشتركة مازالت متواصلة، وسيتم التوصل إلى حل مشترك قريبا.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *