أخبار عاجلة

انتقادات برلمانية لغياب «مدبولي» عن مناقشات برنامج الحكومة

أبدى النائب طارق الخولي عضو مجلس النواب، تحفظه على عدم حضور رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، أثناء مناقشة النواب لبرنامج الحكومة.

وقال خلال الجلسة العامة : «كان يجب على الحكومة ورئيسها الحضور للاستماع واتخاذ الإجراءات اللازم».

وأضاف، «من هذا المنطلق يجب أن نعظم من أدواتنا الرقابية في مراقبة الحكومة، وأوافق على برنامج الحكومة لأننا غير جاهزين لأي بدائل دستورية أخرى، لكن أتمنى أن تكون الحكومة قادرة على تنفيذ هذا البرنامج الحالم».

من جهته، أعلن النائب حسام الرفاعي عدم موافقته على بيان حكومة مصطفى مدبولي، كما انتقد في كلمته تعليقًا على البيان الجلسة العامة للمجلس اليوم عدم تعويض المتضررين من الإرهاب في شمال سيناء.

وأضاف، «العالم كله يعلم أن مصر تواجه إرهاب على أرض سيناء وقواتنا المسلحة والشرطة وأبناء سيناء يواجهون خطورته منذ أكتر من 5 سنوات، لكن يبدو أن الحكومة هي الوحيدة التي لا تعلم».

وتابع: «من الغريب ألا نجد أي إشارة للحرب على الإرهاب في برنامج الحكومة، ولا سبل مواجهتها وكيف ستدعم القوات المسلحة والشرطة، نحن في حملة شاملة منذ حوالي 5 أشهر، ولم تضع الحكومة خطة لإعادة إعمار المناطق المنكوبة».

وتسائل، «هل يعقل أن أجد الحكومة تفرض ضريبة عقارية على منازل تم إزالتها في المنطقة العازلة في رفح؟».

في سياق آخر وردًا على إثارة النائب عبدالحميد كمال في كلمته، مدى تمتع الحكومة بصلاحياتها الدستورية قبل منحها الثقة من مجلس النواب، قال رئيس المجلس علي عبدالعال، إن «الحكومة بمجرد أداءها اليمين الدستورية يكون لها الحق في اتخاذ كل القرارات طبقا لصلاحياتها الدستورية.. نقطة على السطر لكي لا نصدر للرأي العام معلومات مغلوطة».

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *