أخبار عاجلة

مصر الخير تشارك في فاعليات “يوم فى حب الأسكندرية” من خلال “حكايات على أربع عجلات”

قام قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير بالمشاركة في فعاليات احتفالية “يوم في حب الإسكندرية” من خلال مشروع المكتبة المتنقلة “حكايات على أربع عجلات”، نظمت الاحتفالية مكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، الاستاذة دينا حتحوت، رئيس قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير والعديد من قيادات ومسئولي المحافظة، حيث تم الإحتفال بالعيد القومي لمحافظة الإسكندرية. شعار الإحتفالية هذا العام هو “الإسكندرية زمان”، الذي اتاح فرصة اكتشاف تاريخ الإسكندرية في القرن ونصف الماضي.
هذه هي النسخة الثالثة من إحتفالات “يوم في حب الإسكندرية” بعد النجاح الكبير السنة الماضية بحضور أكثر من ثلاثة الآف شخص.
وهذا العام شاركت مكتبة مصر الخير المتنقلة “حكايات على أربع عجلات” في فعاليات الإحتفال من خلال توعية وتعليم الأطفال عن تراث مدينة الإسكندرية العريقة بصورة مبسطة ومرحة تعتمد على الحكي من خلال الراوي، حيث أن أهم أهداف الاحتفال نشر الثقافة من خلال ورش عمل، مسابقات، ألعاب وفقرات من التراث الشعبي.
وصرحت دينا حتحوت، رئيس قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير “يعتمد مشروع حكايات على أربع عجلات، على تحفيز الطلاب نحو القراءة خارج سياق المناهج المدرسية من خلال ألعاب، ورش الحكي، وجلسات لقراءة القصص، التي تضيف البهجة على الأطفال، كما أننا ايضاً نعمل دائماً على نشر الأخلاق الحسنة من خلال القصص والحكايات.
ونجحت المكتبة فى إتاحة الفرصة لأكثر من ٣٥٠٠٠ طفل في معظم محافظات الجمهورية لخوض تجربة فريدة من نوعها
” أضافت دينا “سعداء بتكريم مكتبة الاسكندرية لمؤسسة مصر الخير لمشاركتها بالمكتبة المتنقلة في احتفالية يوم في حب الاسكندرية، حيث نهدف بمشروع المكتبة المتنقلة إلى إثراء ثقافة الأطفال بتاريخ مدن ومحافظات مصر العريقة بطريقة مبسطة.”
تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *