أخبار عاجلة

وزيرا الا ستثمار والاتصالات يتفقان على تطوير المناطق الاستثمارية التكنولوجية ورعاية صغار المبتكرين

بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر مع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت سبل زيادة التعاون المشترك بين الوزارتين لتطوير المناطق الاستثمارية التكنولوجية وميكنة مركز خدمات المستثمرين وفروعه بالمحافظات والمناطق الاستثمارية والحرة.
واتفق الجانبان على رعاية المبدعين وصغار المبتكرين والتعاون من خلال شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال، والمشروعات المشتركة للتطوير التكنولوجي للخدمات المقدمة للمستثمرين في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة نحو تحسين وتهيئة بيئة داعمة للأعمال والاستثمار، وتدريب العاملين بمركز خدمات المستثمرين على أحدث النظم التكنولوجية من خلال وزارة الاتصالات.
وذكر بيان لوزارة الاستثمار ، أن ذلك جاء خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بحضور الدكتور شهاب مرزبان كبير مستشاري الوزيرة للشؤون الاقتصادية، والمستشار محمد عبد الوهاب نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور عمرو أبو الفتوح معاون الوزيرة، ومعتز يكن مستشار أول الوزيرة، والدكتور مالك فواز مستشار الوزيرة لشؤون الخريطة الاستثمارية والدكتور مصطفى غالي مستشار الوزيرة.
وأكدت نصر حرص الوزارة على التعاون مع وزارة الاتصالات في الميكنة لما لها من أهمية في تحسين مناخ الاستثمار، وتسهيل الخدمات على المستثمر، وتحسين وضع مصر في مؤشرات التقارير العالمية، معربة عن حرصها على مزيد من التعاون في مشروعات التطوير التكنولوجي ومشروعات دعم الشباب والشركات الناشئة والإصلاح المؤسسي والتنسيق من أجل إدراج الفرص الاستثمارية الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في خريطة مصر الاستثمارية.
ومن جهته، أوضح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات أن هذا اللقاء يأتي استكمالا للمناقشات التي تم الاتفاق عليها خلال اجتماعه مع الدكتورة سحر نصر الأسبوع الماضي بالقرية الذكية؛ من أجل تعزيز التعاون المشترك في مشروعات التطوير التكنولوجي للخدمات المقدمة للمستثمرين..مؤكدا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات زاخر بالفرص الاستثمارية التي يمكن الترويج لها بفاعلية من خلال أنشطة وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، مشيرا إلى أهمية التعاون في دعم الابتكار والشركات الناشئة من أجل دفع عمليات التنمية المستدامة.
وبدوره، عرض الدكتور شهاب مرزبان رئيس شركة مصر للاستثمار في ريادة الأعمال تفاصيل عن مشروع (فكرتك شركتك) وإمكانية التعاون مع وزارة الاتصالات في دعم رواد الأعمال.
ومن جانبه..قدم الدكتور مالك فواز مستشار الوزيرة لشؤون الخريطة الاستثمارية شرحا عن الفرص الاستثمارية في الخريطة، وآخر الإحصائيات في الاستثمارات الكلية والاستثمار الأجنبي المباشر.
وعقب اللقاء، تفقد الوزيران مركز خدمات المستثمرين، حيث استمع وزير الاتصالات إلى شرح حول الخدمات المقدمة من المركز وإجراءات الميكنة؛ للتسهيل على المستثمرين وتطبيق التوقيع الإلكتروني..مشيدا بالإجراءات التي يقوم بها المركز في إنهاء إجراءات المستثمر في أسرع وقت.
وسلم الوزيران – خلال الجولة التفقدية – رخصة مزاولة نشاط لمنشأة فردية هي (جينوفيتى لخدمات التكنولوجيا والإبداع) في مجال البرمجيات، وذلك في إطار تفعيل منظومة إصدار تراخيص الاستثمار وفقا لأحكام قانون الاستثمار رقم (72) لسنة 2017.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *