أخبار عاجلة

439 مشروعا إنسانيا ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة في 37 دولة

بلغ حجم المشروعات التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حتى نهاية يونيو 2018م، 439 مشروعاً إنسانياً في 37 دولة حول العالم، بتكلفة إجمالية تجاوزت مليار و826 مليون دولار.

بحسب النشرة الشهرية الصادرة عن المركز، تتنوع هذه المشروعات لتشمل قائمة طويلة تغطي معظم الاحتياجات الأساسية للمواطنين، على رأسها الأمن الغذائي، الصحة، التعافي المبكر، المياه والإصحاح البيئي، الإيواء، دعم العمليات الإنسانية، الحماية، الخدمات اللوجيستية، التعليم، التغذية، وغيرها. وتكشف الاحصاءات الصادرة عن المركز أن قطاعي الأمن الغذائي والصحة بوجه خاص، يستحوذان على 283 مشروعاً، بقيمة مالية تقترب من مليار دولار.

استحوذت اليمن على ما يزيد عن 88% من إجمالي هذه المساعدات بقيمة مالية تخطت المليار و621 مليون دولار. وبلغ عدد المشاريع التي جرى تنفيذها في اليمن حتى نهاية الشهر الماضي 269 مشروعاً، شملت قطاعات عدة، أبرزها الصحة والأمن الغذائي.

جاءت سوريا في المركز الثاني بنسبة 4% من إجمالي المساعدات، وبقيمة مالية تخطت 73 مليون دولار. وبلغ عدد المشاريع التي جرى تنفيذها في سوريا 39

مشروعاً، اهتمت بدعم عدة قطاعات، أبرزها الأمن الغذائي، الصحة، التعليم، والإيواء.

لم يفت مركز الملك سلمان للإغاثة دعم أقلية الروهينجا المسلمة، بـ 12 مشروعاً إنسانياً في قطاعات الأمن الغذائي، الإيواء، التعليم، الصحة، التعافي المبكر. وتجاوزت القيمة المالية لهذه المشروعات 16 مليون دولار.

كما نفذ المركز 7 مشروعات إغاثية وإنسانية في الصومال، شملت قطاعات الأمن الغذائي، والمياه، والإصلاح البيئي، وبقيمة مالية تجاوز 15 مليون دولار.

تصطف الدول المستفيدة من مشروعات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في قائمة عريضة، تضم، إلى جانب الدول السابقة، جيبوتي، لبنان، الأردن، الكاميرون، الفلبين، بنين، السنغال، ارتيريا، كازاخستان، زامبيا، تنزانيا، زنجبار، النيجر، بنجلاديش، المالديف، جزر القمر، غانا، جامبيا، الجزائر، العراق، موريتانيا، فلسطين، نيكاراجوا، إثيوبيا، السودان، هندوراس، القمر المتحدة، ألبانيا.

 

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *