أخبار عاجلة

“الاستثمار”: شركة صينية تعلن إنشاء مصنع للحديد والصلب بطاقة إنتاجية 2 مليون طن سنويا

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر إن مصر ترحب بالاستثمارات الصينية في ظل المناخ الملائم وما تم إنجازه من إصلاح اقتصادي وتشريعي؛ تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
جاء ذلك خلال الوزيرة ،  مع وفد من حكومة إقليم خبي الصيني و8 من كبريات الشركات الصينية وشركة (سي أف ال دي) الصينية المتخصصة في مجال إنشاء المدن الجديدة خلال زيارتهم لمصر، بالإضافة إلى نائب رئيس شركة سينوما الصينية ليو شياو تشينغ الذي أكد أن شركته تعتزم الاستثمار في مصر من خلال إنشاء مصنع للحديد والصلب بطاقة إنتاجية 2 مليون طن سنويا وباستثمارات تقدر بنحو 100 مليون دولار.
وأضافت نصر: “أن الحكومة تعمل بنشاط على تشجيع استثمارات القطاع الخاص باعتبارها محركا لتحقيق النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل والحد من الفقر، حيث إنها نفذت إصلاحات اقتصادية واستثمارية كبيرة”.
وأشارت إلى ما تم إنجازه من الناحية التشريعية والتنظيمية من إصدار عدة قوانين ولوائح وهي قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، وقانون إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس والتأجيل التمويلي والتخصيم، وتعديلات قانوني الشركات وسوق المال ولائحتهما التنفيذية..لافتة إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عددا من الحوافز الواضحة والضمانات الكاملة للمستثمرين.
وأوضحت نصر أن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تؤمن بدور القطاع الخاص في التنمية وعلى استعداد لتنفيذ جميع الإصلاحات التي من شأنها تسهيل عمله في مصر وتعزيز دوره في جميع القطاعات ومشاركته في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى وعلى رأسها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، إضافة إلى خلق بيئة تشريعية جاذبة للقطاع الخاص من أجل الاستثمار وهذا ما تم من خلال قانون الاستثمار والقوانين المكملة له وتطوير البنية الأساسية من طرق وكهرباء ومياه وطاقة وربطها بالمواطن.
وتابعت: “أن الحكومة حريصة على التواصل المستمر مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لتنفيذ خطة التنمية الشاملة”، مشيدة بتوسعات القطاع الخاص في الفترة الأخيرة خاصة في قطاع الطاقة”..منوهة بأن وزارة الاستثمار أطلقت خريطة مصر الاستثمارية التي أعدتها بالتنسيق مع باقي الوزارات والتي تتضمن جميع الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات في كافة محافظات الجمهورية، داعية الشركات الصينية إلى الاطلاع على الفرص الاستثمارية المميزة في مصر والاستفادة من الحوافز التي تضمنها قانون الاستثمار.
ولفتت نصر إلى أن الموقع الرسمي للوزارة (www.miic.gov.eg) تم إنشاؤه وتحديثه؛ لتسهيل التواصل مع رجال الأعمال والمستثمرين والتعرف بسهولة على جميع الإجراءات والتطورات والتشريعات وتسهيل تداول المعلومة، كما تم نشر الخريطة الاستثمارية على الموقع الرسمي للوزارة؛ للتعرف على جميع الفرص والمزايا والمناطق الاستثمارية.
من جهتهم.. أبدى ممثلو الشركات الصينية رغبتهم في ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة، مشيدين بالخطوات التي اتخذتها مصر لتحسين بيئة الأعمال خلال الفترة الماضية، حيث تم استعراض خريطة مصر الاستثمارية والفرص الاستثمارية بها في كافة المجالات.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *