أخبار عاجلة

التخطيط” تستقبل الدفعة الثانية من طلاب التدريب الصيفي للعام 2018/2019

استقبلت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدفعة الثانية من طلاب التدريب الصيفي للعام 2018/2019 بعد انتهاء مدة التدريب للدفعة الأولي بنهاية يوليو الماضي.
وتستقبل وزارة التخطيط دفعة جديدة في الأول من كل شهر من شهور الإجازة الصيفية وذلك ضمن الدورة التدريبية الصيفية التي نظمتها الوزارة لأول مرة لعدد من شباب الجامعات المصرية والدولية في مصر لاطلاعهم على العمل بالجهاز الإداري للدولة وذلك في إطار حرص الوزارة على مشاركة الشباب وتأهيلهم وتدريبهم للقيادة؛ فضلاً عن تشجيع روح الابتكار والإبداع لديهم في ضوء تنفيذ توجيهات الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بأهمية الاستثمار في البشر من خلال بناء قدراتهم.
ومن المقرر أن تستقبل وزارة التخطيط الدفعة الثالثة من تلك الدورة التدريبية في الاول من سبتمبر القادم، ويتضمن البرنامج التدريبي تعريف الشباب المشاركين على الدور الذي تقوم به وحدات وإدارات الوزارة والعاملين بها.
وأشارت وزيرة التخطيط هالة السعيد إلى أن الوزارة والجهات التابعة لها تتبع الفترة الحالية خطة تدريبية موسعة تستهدف كافة الفئات من طلاب وشباب وعاملين بالدولة في إطار النهج الذي تسعي الحكومة لتنفيذه ببناء القدرات فيما يخص العاملين بالجهاز الإداري للدولة فضلاً عن بناء قدرات الشباب وتأهيلهم للقيادة.
وشددت على أهمية البرامج والدورات التدريبية التي يتم عقدها وتسهم في تعزيز كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للدولة وبناء قدراتهم فضلاً عن البرامج التي تسهم في تعزيز روح الابتكار والإبداع لدي الشباب وتأهيلهم لأن يكونوا قادة الغد وهو ما تأمل في تحقيقه الحكومة المصرية بدفع من القيادة السياسية.
وتبدأ كل مرحلة من الدورة التدريبية بعقد جلسة افتتاحية تتضمن عرضاً تقديمياً يستعرض هيكل الوزارة ورؤيتها وأهدافها، كما يتناول العرض التعريف باستراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، والبرامج والمشروعات التي تعمل عليها الوزارة كمشروع (رواد 2030)، فضلاً عن استعراض الجهات التي تتبع الوزارة.
وشارك في الدورة التدريبية في مرحلتها الأولي 25 طالبا وطالبة من طلاب السنة الثانية من الكليات كافة بجامعات مصر والجامعة الأمريكية بالقاهرة وذلك بعد قيام الوزارة بإبلاغ الجامعات رسمياً بعقد تلك الدورة والتي قامت بدورها بترشيح عدد من طلابها للمشاركة ليستمر التدريب لمدة شهر حيث يتم توزيع الطلاب على كافة قطاعات الوزارة لمتابعة العمل بها.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *