أخبار عاجلة

الرقابة توافق على فيلم ” العميل” عن بطولات أشرف مروان

بعد عامين من العرض على الجهات المختصة، وافقت مؤخرا الرقابة على المصنفات الفنية على المعالجة السينمائية لفيلم ” العميل ” عن قصة وطنية لأشرف مروان صهر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر .

وقال مؤلف الفيلم الصحفى والسيناريست هانى سامى، إنه تقدم بالعمل قبل عامين وتحديدا فى 26/7/2016 إلى الرقابة على المصنفات الفنية برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل، وجاءت الموافقة قبل أيام برقم 465 بتاريخ 8/8/2018 مع بعض المطالب الروتينية من الرقابة.

 

وأضاف سامى أنه تقدم بالعمل قبل الإعلان أو صدور الكتاب المزعوم ” الملاك .. الجاسوس المصرى الذى أنقذ أسرائيل ” للمؤلف الإسرائيلى يورى بار جوزيف الذى أخذت عنه إحدى الشركات الأمريكية قصة لإنتاج فيلم ” الملاك المصرى ” الذى سيطرح على شبكة الإنترنت بداية سبتمبر المقبل، ويظهر أشرف مروان جاسوسا مخلصا لإسرائيل فى حين أن العكس هو الصحيح لأن ” الملاك ” شخصية وطنية مصرية حتى النخاع وظل يخدع إسرائيل للنهاية وهذا ما ستكشفه أحداث فيلم ” العميل ” والذى سيطرح مفاجآت غير سارة وأسرار صادمة للإسرائيليين.

 

وأشار المؤلف أنه سبق الجانب الاسرائيلى سواء الكتاب أو فيلمهم المزعوم بنحو عامين كاملين حينما تقدم للرقابة بترخيص الفيلم، وظل الأمر معلق كل هذه الفترة لعرض العمل على الجهات المختصة لحساسية الموضوع والشخصية المطروحة إلى أن تم إبلاغه بالموافقة مؤخرا ولكنه ربما يلجأ لتعديلات فى السيناريو، ولكن هذا أمر ستحسمه احداث الفيلم الإسرائيلى حينما نشاهده.

 

وأكد سامى أنه كان يتمنى أن يكون الجانب المصرى هو المبادر والفعل وليس رد فعل على ما سيطرحه الجانب الإسرائيلى ولكن الفرصة مازالت قائمة خاصة، وأن الفيلم المصرى ” العميل ” سيشهد أخبار سارة على مستوى الانتاج والأبطال خلال الأيام المقبلة.

 

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *