أخبار عاجلة

بالتنسيق مع “مصر الخير “محافظ الإسماعيلية يشهد القافلة الطبية بقرية المنايف للكشف على مصابي فيروس “سي”

شهد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، يرافقه المهندس عبد الاه الزغبي، السكرتير العام المساعد للمحافظة والسيد النخيلي، رئيس مركز ومدينة أبوصوير، والدكتور عبد اللطيف هجرس، مدير إدارة أبوصوير الصحية والمهندس رمضان السيد، رئيس الوحدة المحلية لقرية المنايف، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، انطلاق القافلة الطبية العلاجية التى تم تنظيمها بمقر مدرسة غريب سلامة بقرية المنايف بالتعاون والتنسيق التام مع “مؤسسة مصر الخير” والبنك الأهلى المصرى وضمن سلسلة قوافل قرية خالية من فيروس سى منحة قرى البنك الأهلى المصرى والتى تستمر فعالياتها على مدى الفترة من الثانى الى الخامس من شهر أغسطس الجارى. وتستهدف تغطية نحو مايزيد عن 9000 نسمة من أهالى المنطقة وتوابعها كما.

وتشمل القافلة تنفيذ المسح الطبى الشامل لمواطنى المنطقة للكشف عن الاصابة بمرض الالتهاب الكبدى الوبائى فيروس “سي” بالإضافة إلى تنظيم ندوات توعية للمواطنين عن أعراض الإصابة بالمرض وطرق الوقاية وذلك ضمن الخطة القومية لوزارة الصحة.

وأكد المحافظ خلال تفقده للقافلة الطبية، أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى جاهدة لتوفير وتقديم كافة التسهيلا ت والتيسيرات اللازمة لتحقيق المستهدف من فعاليات الحملة القومية الموسعة للقضاء تماما على فيروس سى 2020 وإعلان مصر خالية من فيروس الفيروس وفقا للبرنامج الزمنى المحدد للحملة.

يأتي ذلك فى اطار استكمال تنفيذ خطة الدولة ووزارة الصحة بشأن تنظيم القوافل الطبية والعلاجية المجانية بالقطاعات الريفية والمناطق النائية والمحرومة والعمل على الوصول بالخدمة الطبية للمواطنين فى أماكن إقامتهم وتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهلهم ووسط حشد جماهيري كبير.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *