أخبار عاجلة

حاضنة “جسر” من مؤسسة مصر الخير فى دورتها الجديدة

لا يتوقف الخير فى مؤسسة مصر الخير على تقديم يد العون والمساعدة للفئات الأكثر احتياجاً بل يتنوع ويمتد إلى المشروعات التنموية وريادة الاعمال التى تسهم مباشرة فى تقديم منتجات وصناعات جديدة ذات أفكار متميزة مبتكرة للسوق المصرى ولذا فإن فكرة حاضنة “جسر” التكنولوجية من مؤسسة مصر الخير الهادفة إلى  تقديم وتخريج مشاريع سنوية تفيد الإقتصاد المصري تدعم  الأفكار و المشروعات الناشئة ذات التأثير المجتمعي ، بما يجعل مصر الخير حقاً جسراً تنموياً يسهم بشكل مباشر فى تقدم ورقى المجتمع المصرى.
وتقوم حاضنة “جسر” التكنولوجية على فكرة رئيسية تنبع من دعم أصحاب الأفكار الابتكارية لايجاد حلول للتحديات المجتمعية في  مجال التعليم ،المياة ، الطاقة ، والصحة والغذاء. وتحويلها لنماذج لنماذج أولية ومنتجات صناعية ملموسة .
واستطاعت “جسر” منذ نشأتها وحتى الآن أن تحتضن 23 شركة ناشئة فى 11 محافظة من خلال ثلاث دورات احتضان مما يسهم فى تنمية الاقتصاد المصرى فى العديد من القطاعات خاصةً قطاع التعليم والصحة والطاقة والمياه والغذاء، ويساهم هذا الدعم بدوره فى مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه البلاد
 تفتح جسر الآن باب التقديم في دورة ما قبل الاحتضان للمبتكرين و المصنعين و رواد الأعمال و طلاب الجامعات ممن لديهم أفكار و حلول ابتكارية بهدف تحويلها لنماذج أولية قابلة للتطويير.
من خلال هذه الدورة  سيقوم المشتركين بعرض أفكارهم على لجنة مختارة لتقييم أفكارهم بعد حضور معسكر تدريبي يشمل تدريبات تقنية و تدريبات في مجال ريادة الأعمال. سيتم اختيار اختيار 8 – 10 فرق للحصول على تمويل يصل لـ 8000 جنيها مصرياً للعمل على النماذج الأولية لأفكارهم. وسيتم احتضان الفرق المختارة لمدة من 3 –4 أشهر مع اعطائهم كافة الدعم المطلوب، وامكانية العمل على منتجاتهم في معمل جسر التكنولوجي والميكانيكي واستخدام مساحة العمل المشتركة بحاضنة الاعمال “جسر”.
يعقبها أن تقوم الفرق بعرض أفكارها في يوم التخرج، والأفكار الواعدة من الممكن أن يكون لديها فرصة للحصول على مقعد فى حاضنة أعمال “جسر” لتأسسيس شركة ناشئة.
ويمكن التقديم من خلال صفحات جسر للتواصل الاجتماعي وموقع جسرالاكتروني. من خلال هذا اللينك.
http://gesr.net/pre-incubation/
ومن أهم المشاريع الناشئة التى احتضنتها حاضنة أعمال “جسر” من مؤسسة مصر الخير فى الدورة السابقة مشروع شركة “زعزوعة” والتي كانت مشروع تخرج لطلبة بكلية الهندسة لحل مشكله يعاني منها مزارعي القصب بالصعيد من خلال تصنيع ماكينة لحصاد قصب السكر بهدف زيادة الجودة والانتاجية من محصول القصب، وشركة “صن سيتي” التى قامت بتصنيع ماكينة ري متحركة تعمل بالطاقة الشمسية كبديل لماكينات الري بالديزل مما يساهم فى توفير الطاقة.
وأيضاً مشروع شركة “ريشرمب” والتي تعمل على استخراج مادة الشيتوزان من قشر الجمبري واستخدامها لإنتاج مواد كيميائية مضادة للبكتريا ومواد آخرى تستخدم في مجالي الحاصلات الزراعية والأدوية، و كذلك مشروع شركة “جرين لايت” والتي تختص بتصميم وتصنيع كشافات إضاءة موفرة تعمل بالطاقة الشمسية بسعر مناسب للمناطق الاكثر احتياجاً والتي تعاني من مشاكل توفر الكهرباء، فضلاً عن شركتي “برمودة” والتي تشتمل على مجموعة من شباب الصعيد المصري اللذين استطاعوا القيام بتحويل المخلفات الزراعية ومخلفات قصب السكر إلى منتجات صديقة للبيئة وإستخدامها كسماد عضوي، وأخيراً  مشروع شركة “كرينة” والتي تعمل على تصميم وصنع ماكينة لتحويل مخلفات النخيل (سعف النخيل) إلى منتج ذو قيمة اقتصادية جيدة.
تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *