أخبار عاجلة

وزارة الشباب :إطلاق سفينة النيل للشباب العربي 29 أغسطس ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة انطلاق “سفينة النيل للشباب العربي ” في الفترة من 29 أغسطس الجاري حتى 8 سبتمبر المقبل، ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي لعام 2018 تحت شعار ” حلم واحد هدف واحد ” ، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبالتعاون مع جامعة الدول العربية ومشاركة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وهيئة تنشيط السياحة ووزارتي الخارجية والآثار.
وأوضحت الدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة أنه يتم تنفيذ الرحلة بمشاركة 154 مشاركا من شباب الدول العربية، حيث يشارك 6 شباب من كل دولة بالإضافة إلى مشرف واحد لهم، بدءا من القاهرة مرورا ببني سويف ثم المنيا، تليها الأقصر وصولا إلى محافظة أسوان.
وأكدت أمل – في تصريح  – اهتمام وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي بتفعيل دور شباب الدول العربية في تحقيق التنمية المستدامة، وتأكيد القيم وتعزيز ثقافة الحوار لدي المشاركين من خلال جلسات نقاشية للتقارب بين الثقافات العربية، بالإضافة إلى إطلاق رسالة للعالم باتحاد شباب الدول العربية، من خلال رحلة السفينة التي يتم تنفيذها ببعض المحافظات في إطار فعاليات أنشطة القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018، وتعد دولة لبنان أولى الدول المشاركة في سفينة النيل للشباب العربي.
و أشارت إلى أن برنامج السفينة يتضمن أنشطة رياضية وثقافية بين المشاركين، وعرضا لأهم المعالم السياحية والصناعية لكل دولة مشاركة وزيارة لأهم المعالم الأثرية وفقا لخط سير السفينة، بالإضافة لزيارة مدينتي الأقصر وأسوان.
وأوضحت رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب شروط المشاركة، والتي تتضمن أن يكون عمر المشارك من 18 إلى 30 عاما، مشاركة (6) شباب أو فتيات بمصاحبة مشرف لكل دولة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *