أخبار عاجلة

وزيرة البيئة :الرئيس السيسى يدعم مؤتمر التنوع البيولوجى القادم بشرم الشيخ

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد إن قطاع البيئة يشهد حاليا مرحلة تاريخية هامة ﻹيمان القيادة السياسية بقضايا البيئة، وذلك خلال رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لمؤتمر الأطراف الـ14 للتنوع البيولوجي (cop14) والمقرر عقده بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر القادم .
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزيرة،؛ لإطلاق الحملة الإعلامية لمؤتمر الأطراف الـ14 للتنوع البيولوجي والإعلان عن الاستعدادات الجارية له وذلك بالمركز البيئي الثقافي التعليمي (بيت القاهرة) بالفسطاط.
وقالت وزيرة البيئة: “أن مجلس الوزراء أيضا يتابع سير التحضير للمؤتمر من خلال الشق التنظيمي والفني والتقني، حيث إن اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي من أولى الاتفاقيات الهامة التي ظهرت عام 1992 “، لافتة إلى أن هناك 196 دولة ستشارك في المؤتمر بالإضافة إلى 5 آلاف مشارك.
وأضافت أن مصر سترأس المؤتمر لمدة عامين من 2018 إلى 2020 بجانب الاحتفال باليوبيل الفضي لاتفاقية التنوع البيولوجي بمناسبة مرور 25 عاما عليها، مشيرة إلى أن فعاليات المؤتمر ستبدأ يوم 13 نوفمبر القادم بالشق رفيع المستوى لوزراء البيئة الأفارقة من أجل توحيد الرؤى بالقارة الأفريقية خاصة مع اهتمامها بموضوعات التنوع البيولوجي، ويومي 14 و15 من الشهر ذاته سيكون الشق الخاص بالوزراء لمناقشة الموضوعات التي سيتم التطرق إليها على المستوى السياسي.
ونوهت الدكتورة ياسمين فؤاد بأن مصر تتطلع لدفع عجلة صون الطبيعة من خلال إطلاق مبادرة عالمية لحلول الطبيعة على هامش المؤتمر، والتي تهدف إلى ربط التنوع البيولوجي بتغير المناخ واستخدامات الأراضي لدفع مسارات التنمية وتحقيق تنمية مستدامة حقيقية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *