أخبار عاجلة

وزيرة التخطيط هالة السعيد محافظا لمصر بمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية

أصدر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارا بتعيين الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري محافظا لجمهورية مصر العربية بمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية، وكذلك تعيين الدكتور محمد معيط وزير المالية محافظا مناوبا علي أن يتم نشر القرار بالجريدة الرسمية.
ويمثل مجلس المحافظين في البنك الإسلامي للتنمية السلطة الأعلى حيث يمثل كل دولة عضو في البنك بالمجلس محافظ ومحافظ مناوب. ويكون احداهما أو كلاهما في معظم الحالات، بمرتبة وزير.. ويجتمع المجلس مرة في السنة للنظر في البيانات المالية للسنة المالية المنصرمة واعتمادها، وتعيين مدققي الحسابات الخارجيين ووضع السياسات المستقبلية للبنك.
يشار إلي أن موافقة رئيس الجمهورية قد صدرت في عام 1975 بشأن إتفاقية تأسيس البنك الإسلامي للتنمية والموقعة في جدة في عام 1974.والبنك الإسلامي للتنمية هو بنك تنموي متعدد الأطراف، يعمل على تحسين حياة الأفراد من خلال تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان والمجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم، وإحداث التأثير على نطاق واسع ويضم البنك في عضويته 57 دولة عضوا في أربع قارات ويتخذ مقره الرئيسي في جدة، المملكة العربية السعودية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *