أخبار عاجلة

«البترول»: ارتفاع إنتاج شركة أبو قير إلى 96 مليار قدم مكعب غاز

رأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أعمال الجمعية العامة لشركة بترول أبو قير لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2017-2018 بحضور وكيل أول الوزارة لشؤون البترول ومستشار الوزير لشؤون الغاز ووكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف ورئيسا هيئة البترول وإيجاس.

وأكد “الملا”، في بيان  أهمية الاستمرار في استخدام أحدث التكنولوجيات والتقنيات المتطورة في أنشطة البحث والاستكشاف والتنمية والإنتاج لسرعة الاكتشافات الجديدة على خريطة الإنتاج مع الالتزام بكافة المعايير والاشتراطات البيئة والسلامة والصحة المهنية.

من جانبه، قال المهندس علاء الدين فتحي، رئيس “بترول أبو قير”، إن الشركة نجحت في حفر وإكمال آبار شمال أبو قير 3 و4 و5 و6، وربطها على الإنتاج ليصل متوسط إنتاج الشركة 263 مليون قدم مكعب غاز يوميا بزيادة نسبتها 45% على العام الماضي، وحوالي 5025 برميل يوميا من الزيت والمتكثفات بزيادة نسبتها 58% على العام السابق و239 طنا من البوتاجاز يوميا بزيادة نسبتها 36% على العام السابق.

وأضاف أن إجمالي إنتاج الشركة السنوي خلال العام بلغ 96 مليار قدم مكعب غاز و1.8 مليون برميل من الزيت الخام والمتكثفات، و87 ألف طن من البوتاجاز ونجحت الشركة خلال العام في تحقيق أعلى معدلات الأداء في مجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *