أخبار عاجلة

«الخشت» يتفقد أعمال تطوير وتجميل الحرم الجامعي وتجهيزات المدينة الجامعية

أجرى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اليوم السبت، جولة ميدانية داخل الحرم الجامعي والمدينة الجامعية للطلبة، تفقد خلالها المرحلة الثانية من أعمال تطوير وتجميل الحرم الجامعي بالجامعة وبعض مباني الكليات وطرقات الحرم، والتي تتم وفقا للمواصفات الأثرية والتاريخية لمباني الحرم.

كما تفقد «الخشت» أعمال الصيانة والتجهيزات بالمدينة الجامعية للطلبة؛ استعدادا لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد المقرر له يوم 22 سبتمبر الجاري.

وأكد «الخشت»، أن جميع أعمال التطوير والتجميل بالحرم الجامعي، وكذلك أعمال الصيانة وتجهيزات المدن الجامعية، سيتم الانتهاء منها قبل بدء الدراسة، قائلآ: «ستكون الجامعة على أتم الاستعداد لاستقبال الطلاب في العام الجامعي الجديد»، موجها بمتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي وضع اللوحات الإرشادية للطلاب.

وفي سياق آخر، قال المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي السيد عطا، إنه تم فتح باب التحويلات أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة، وكذلك طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفي حدود النسبة المقررة 10% أمس، وحتى الأربعاء المقبل.

وأضاف «عطا» في تصريحات، أن عدد الطلاب الذين قاموا بإجراء تحويلات تقليل الاغتراب بلغ 5 آلاف طالب وطالبة حتى ظهر اليوم السبت، ذلك عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت وفقا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات في هذا الشأن.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *