أخبار عاجلة

انتظام الدراسة في مدارس عدد من المحافظات في أول أيام العام الدارسي (2018 – 2019)

بدأت مدارس المحافظات، في استقبال الطلاب والطالبات في أول أيام العام الدراسي الجديد (2018 – 2019).
ففي محافة كفر الشيخ، استقبلت مدارس المحافظة، وعددها 274 مدرسة، منهم 149 مدرسة إبتدائية، و91 إعداية، و5 ثانوية، و5 زراعية، و5 صناعية، و19 تجارية، العام الدراسي الجديد.. وتفقدت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عددا من هذه المدارس، مشددة على ضرورة توزيع الكتب المدرسية على الطلاب والطالبات، فضلا عن أهمية حضور الطلاب وممارستهم الأنشطة المتعددة داخل المدارس.

وفي محافظة شمال سيناء، بدأت الدراسة اليوم فى عدد من المدارس التى تعمل بنظام الفترتين على مستوى المحافظة والمعاهد الأزهرية، بينما استعدت باقى المدارس لبدء الدراسة غدا الأحد.
وصرحت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بأن الدراسة بدأت اليوم فى جميع المدارس بمركزي الحسنة ونخل في وسط سيناء، و8 مدارس في إدارة الشيخ زويد التعليمية، و4 مدارس في إدارة العريش التعليمية، وهى المدارس التى تعمل بنظام الفترتين ومقيد بها 9543 تلميذا وتلميذة.

وأوضحت أن الدراسة ستبدأ غدا في جميع مدارس المحافظة، البالغة 591 مدرسة في مختلف المراحل التعليمية والمقيد بها نحو 111 ألف تلميذ وتلميذة على مستوى المحافظة، منوهة بتوافر الكتب الدراسية وتوزيعها على التلاميذ والطلاب.
ومن جانبه، أكد محمد عبد العظيم مدير عام المنطقة الأزهرية انتظام الدراسة اليوم في 174 معهدا أزهريا على مستوى المحافظة مقيد بها 8778 طالبا وطالبة، مشيرا إلى أنه تم تخصيص اليوم الأول في الدراسة بمختلف المعاهد الأزهرية لتعريف التلاميذ والطلاب بوسطية الدين الإسلامى وأهمية التسامح والسلام المجتمعى، وتحمل الطلاب المسئولية تجاه الدين والوطن والأمة والتعايش المشترك.

وفي محافظة الغربية، انتظمت الدراسة اليوم في جميع المدارس الحكومية بالمحافظة، والتى تعمل بنظام الفترتين في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد (2018 – 2019).
وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الشناوى عايد جاهزة الجداول الدراسية، والتي تم توزيعها على المدرسين، وتوافر الكتب الدراسية وتوزيعها على الطلاب دون التقيد بالمصروفات الدراسية، لافتا إلى أنه تم تجهيز والانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة لـ2370 مدرسة على مستوى المحافظة من دهانات وتجديد دورات المياه والإضاءة وتركيب مراوح بالفصول وصيانة زجاج شبابيك الفصول.

وشدد على مديري الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة للمدارس وإحالة من يتهاون فى أداء عمله للتحقيق.
ومن جانبه، أوضح مدير أمن الغربية اللواء طارق حسونة أن المديرية قامت بتعيين الخدمات الأمنية اللازمة لتأمين المدارس تأمينا كاملا، حيث تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بمحيط المدارس، بالإضافة إلى انتشار المخبرين السريين أمام المدارس.

وفي محافظة السويس، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عبد الحافظ وحيد انتظام الدراسة في 3 مدارس للتعليم الخاص فيما تبدأ الدارسة غدا في 307 مدارس بأحياء السويس والأربعين والجناين وفيصل وعتاقة والمقيد بها نحو 170 ألف طالب وطالبة.

وأوضح أن المدارس التي بدأت فيها الدراسة اليوم السبت، هي (الأباء الفرنسيكان الراعي الصالح، وفتية الإسلام)، مشيرا إلى أن إدارات المدارس قامت بمراجعة الاستعدادات النهائية لاستقبال الطلاب والتواصل مع دواوين الأحياء لرفع أي مخلفات موجودة حول أسوار المدارس والمنشأت التعليمية، مشددا على ضرورة تسليم الكتب المدرسية للطلاب دون التقيد بالمصروفات.
تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *