أخبار عاجلة

بروتوكول تعاون بين «العربية للتصنيع» و«سامكريت مصر» و«شرق بورسعيد»

وقع المهندس محمود جمال الدين زغلول مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، والمهندس شريف نظمي إسحاق، العضو المنتدب لشركة سامكريت مصر، والمهندس سامح عبدالمنعم عطية العضو المنتدب لشركة شرق بورسعيد للتنمية المتكاملة،  بروتوكولا للتعاون دعما لزيادة نسب المكون المحلي بالمشروعات القومية ومجالات السكة الحديد والمونوريل والنقل البري.

ويهدف البروتوكول إلى التعاون المشترك لزيادة القيمة المضافة وصناعة المكونات في مجالات السكة الحديد والمنوريل والنقل البرى وزيادة القدرة التصديرية تدريجيا للمكونات والمنتج النهائي، حيث تم الاتفاق على البدء في دراسة احتياجات زيادة الطاقة الإنتاجية في عمليات تجميع عربات السكك الحديد والمونوريل وتكوين تحالف للدخول في مناقصات؛ بهدف إنشاء وتشغيل مشروعات القطار السريع «العلمين – السادس من أكتوبر – العاصمة الجديدة – العين السخنة» ومشروعات المونوريل بين «مدينة نصر – العاصمة الجديدة – والجيزة – السادس من أكتوبر».

كما يشمل البروتوكول التعاون مع شركة شرق بورسعيد للتنمية المتكاملة؛ لإنشاء المصانع والطاقات الصناعية الإضافية في المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، التي تقوم الشركة بتنميتها بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وقال «زغلول»، إن استراتيجية الهيئة العربية للتصنيع تتمثل في التعاون مع كافة الكيانات الصناعية لتعميق الصناعة الوطنية وزيادة القيمة المضافة المحلية وتحقيق خطة الدولة في التنمية المستدامة.

من جانبهم أشاد مسئولي شركة «سامكريت مصر» وشركة شرق بورسعيد للتنمية المتكاملة بالهيئة العربية للتصنيع وإمكانياتها الفنية والتكنولوجية والتصنيعية، وأنها تتمتع بخبرات متميزة تمكنها من الالتزام الكامل بمعايير الجودة في المنتج والسعر المناسب وسرعة التنفيذ.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *