أخبار عاجلة

رواد مكتبة مصر الجديدة في زيارة تربوية لمعالم بني سويف الأثرية

نظمت مكتبة مصر الجديدة زيارة تربوية لرواد المكتبة بمختلف فئاتهم العمرية، إلى محافظة بني سويف، للتعرف ومشاهدة ما تتمتع به تلك البقعة الفريدة من كنوز أثرية وحضارية تتنوع ما بين آثار فرعونية وقبطية وإسلامية.
وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور فاروق الجوهري، في تصريح اليوم السبت، إلى أن هذه الزيارة تأتي استكمالا لدور الجمعية التربوي والتي تنفذه بأسلوب ترفيهي، لتعريف المصريين بالعديد من الأماكن السياحية المختلفة في شتى محافظات مصر.
من جانبه، قال سكرتير عام الجمعية الدكتور نبيل حلمي، إن مؤسسات الجمعية تهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية، بتنظيم رحلات بشكل دوري إلى العديد من الأماكن المختلفة في مصر، خاصة أن الكثيرين قد لا يفضلون الخروج بمفردهم لزيارة الأماكن السياحية، مما يجعل رحلات المجموعات هي أفضل وسيلة لهم.
وأضاف أن الزيارة التي أشرفت على تنفيذها إيمان مهدي مديرة مكتبة مصر الجديدة، تضمنت العديد من الفعاليات، بما في ذلك زيارة هرم اللاهون الذي بناه الملك سنوسرت الثاني من الأسرة الثانية عشر، وهو مشيد من الطوب اللبن فوق ربوة عالية ارتفاعها 12 مترا على مشارف مدينة اللاهون، كما تضمنت الزيارة هرم ميدوم وهو يقع في مدينة ميدوم، الذي استكمل بناؤه الملك سنفرو، الأب المؤسس للأسرة الرابعة، ويعتبر أول هرم كامل وهو أقدم من أهرامات الجيزة.
تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *