أخبار عاجلة

مؤسسات مالية تدير 12 تريليون دولار تشارك بمؤتمر هيرميس للاستثمار بالأسواق الناشئة

انطلقت أعمال الدورة السنوية الثامنة من المؤتمر الاستثماري EFG Hermes London Conference ، اليوم الاثنين، لعرض وتقييم الفرص الاستثمارية في الشرق الأوسط والأسواق الناشئة والمبتدئة، وذلك بمشاركة أبرز المؤسسات المالية والاستثمارية الرائدة حول العالم، وممثلي الإدارة التنفيذية لكبرى الشركات المدرجة.

ويهدف المؤتمر الذي ينعقد على أرض استاد الإمارات في لندن لأن يكون حلقة الوصل بين تدفقات رأس المال العالمي وفرص الاستثمار بالأسواق التي تعمل بها الشركة، وذلك من خلال فتح قنوات التواصل المباشر بين مديري صناديق استثمار تمثل أصول مدارة بقيمة 12 تريليون دولار ومؤسسات دولية وممثلي الإدارة التنفيذية بأبرز الشركات المقيدة ببورصات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب الصحراء الأفريقية وشرق أوروبا وآسيا.

وفي هذا السياق أعرب كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، عن اعتزازه بالدور الرائد الذي تلعبه الشركة في سد الفجوة بين تدفقات رأس المال العالمي وفرص الاستثمار الجذابة في الأسواق التي تحظى بمقومات النمو الواعدة، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيتيح فرصة فريدة أمام مديري صناديق الاستثمار للتعرف بشكل مباشر على أبرز مستجدات الأسواق الناشئة والمبتدئة حول ارتفاع مستويات الشفافية والقرارات التشريعية الصارمة والحلول التكنولوجية الجديدة ومساهمتها في إعادة صياغة المشهد الاستثماري في تلك الأسواق خلال عام 2018.

ومن المتوقع أن تتضمن الدورة الثامنة من المؤتمر تنظيم حوالي 8 آلاف اجتماع مباشر وجلسات حوارية بين 327 مستثمر دولي من 177 مؤسسة مالية رائدة حول العالم بقاعدة استثمارية تتجاوز 12 ترليون دولار ، مع ممثلي الإدارة التنفيذية لـ 151 شركة مدرجة،وتمثل الشركات المشاركة في المؤتمر 11 قطاع محوري من 25 دولة، ويبلغ إجمالي رأسمالها السوقي نحو 856.15 مليار دولار.

ومن جانبه أوضح محمد عبيد الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس، أن الأسواق الناشئة والمبتدئة تشهد خلال المرحلة الراهنة حالة من التحديث والانفتاح الاقتصادي، وذلك في ظل موجة الإصلاحات الهامة التي تتبناها الحكومات في تلك الأسواق وعلى رأسها المبادرات الرامية إلى تنويع الاقتصاد بدلا من الاعتماد على السلع الأساسية فقط.

وأكد عبيد، فى بيان صحفى   أنه رغم ما تحمله الأسواق الناشئة والمبتدئة من تحديات في المستقبل، إلا أنها تطرح العديد من الفرص الجذابة للمستثمرين. وأضاف أن هذا المؤتمر الاستثماري يسعى لتعريف مجتمع الاستثمار الدولي بمقومات النمو التي تحظى بها تلك الأسواق ودراسة الفرص الاستثمارية الواعدة من الشركات المتواجدة بالمؤتمر عبر عقد اللقاءات المباشرة مع ممثلي الإدارة التنفيذية بالشركات العاملة بالعديد من القطاعات والصناعات في الأسواق الناشئة والمبتدئة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *