أخبار عاجلة

مجلس الوزراء ينفي فرض ضريبة 100 جنيه على المرضى عند إجراء العمليات الجراحية‏

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما نشر من أنباء عن إصدار وزارة المالية منشوراً لكافة المستشفيات لتحصيل ضريبة 100 جنيه من المرضى عند إجراء العمليات الجراحية.

وأوضح المركز في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الثلاثاء، أنه قام بالتواصل مع وزارة المالية والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مُؤكدا أنه لم يتم فرض أية ضرائب على إجراء العمليات الجراحية وأن المرضى غير مطالبين بسداد أي ضريبة سواء للطبيب أو مصلحة الضرائب.

كما نفي المركز ما تردد من أنباء بشأن فتح الحكومة باب التعاقدات بالجهاز الإداري للدولة أكتوبر المقبل، إلى جانب ما تردد بشأن رفض تسليم الكتب للطلاب إلا بعد دفع المصروفات الدراسية، فضلا عن ما انتشر بشأن تزايد الشكاوى من المسافرين السودانيين من خدمات المعابر البرية بين مصر والسودان جنوب محافظة أسوان.

ونفى المركز أيضا ما نشر حول منح الجامعة العمالية درجة البكالوريوس لطلابها، فضلا على ما نشر من أنباء تفيد بصدور قرار من الحكومة خاص بتحصيل 30 جنيها على فواتير الكهرباء شهريا لصالح صندوق تحيا مصر.

وأوضح أنه تم التواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدةً أنها لم تصدر أي قرارات بشأن تحصيل رسوم جديدة من المواطنين على فاتورة الكهرباء وتوجيهها لصالح صندوق تحيا مصر أو أية جهة أخرى.

وأكدت الوزارة أن الرسوم المطبقة حالياً لم يطرأ عليها أي جديد وأن ما يتردد في هذا الأمر مجرد شائعات تستهدف إثارة وغضب المواطنين، مشيرا إلى أن شركات توزيع الكهرباء ملتزمة بتطبيق الأسعار التي تقدم بها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك إلى مجلس الوزراء ووافق عليها وأقرها في شهر يوليو الماضي دون أية زيادة.

وناشدت الوزارت وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر المعلومات والتواصل مع الجهات المعنية بشكل مباشر؛ للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أية حقائق وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *