أخبار عاجلة

حماية المنافسة: رصدنا ضررا على سوق النقل التشاركى بعد خروج “أسطى” من السوق

قال الدكتور أمير نبيل، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، إن شركتى أوبر وكريم ردوا على الجهاز وأكدوا حدوث مفاوضات بينهما للإندماج، مضيفا “طالبنا الشركتين بالإعلان عن كيفية الاندماج أو الاستحواذ لكن لم يردوا على الجهاز”.
وبشأن نفى شركة كريم تقدمها بشكوى ضد أوبر، قال نبيل فى لقاء مع الصحفيين، أن الجهاز تلقى شكوى من شركة كريم مصر وأطلع الصحفيين على نسخة منها، مؤكدا أن الجهاز لا يقف ضد محاولات الاندماج أو الاستحواذ لكن قد يكون هناك مخاطر تنجم عن حدوث اندماج أو استحواذ وهنا يبدأ الجهاز بالتدخل”.
وقال رئيس جهاز حماية المنافسة، إن عدم رد الشركتين”أوبر وكريم” حول طبيعية المفاوضات بينهما يدفعنا كجهاز للتدخل لحماية ملايين المواطنين من التضرر، مشيراً إلى أن خروج شركة أوسطى للنقل التشاركى أدى لتعرض المستهلكين إلى الضرر.
وأكد نبيل، أن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رصد ضررا فعليا علي سوق النقل التشاركى بعد خروج شركة أوسطى من المنافسة، لافتاً إلى أن القضايا التي ينظرها الجهاز تطلب مدد طويلة، مشيراً إلى أن الجهاز ينتظر مدد تصل 4 سنوات حتى تفصل المحاكم فى القضايا التي نحيلها.
وتابع الدكتور أمير نبيل، أن الجهاز ليس لدية صلاحيات فى فرض غرامة أو اتخاذ تدابير إجرائية أو سلوكية أو هيكلية، مشيرا إلى أن الجهاز تلقى شكاوى كثيرة فى مسألة الزى المدرسى ووجهنا تعليمات للمدارس لكن لم يتم الالتزام بها.
تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *